+ A
A -
تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في الاجتماع السنوي الثالث عشر لمنتدى حوكمة الإنترنت الذي تنظمه الأمم المتحدة وتستضيفه حكومة فرنسا تحت شعار «إنترنت الثقة» في مقر اليونسكو في مدينة باريس في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 نوفمبر 2018. ويعد المنتدى منصة عالمية مفتوحة وشاملة تجمع أصحاب المصلحة المتعددين، ويتناقشون من خلاله في قضايا السياسات العامة ذات الصلة بمسألة حوكمة الإنترنت. هذا ويتضمن المنتدى على ورش عمل، وندوات مفتوحة، وجلسات نقاشية، ومن المتوقع أن يصل عدد الجلسات إلى أكثر من مائة جلسة، ينظمها عدد من أصحاب المصلحة المشاركين في المنتدى من مختلف دول العالم.
ويتناول المنتدى بعضاً من أهم القضايا الحالية لسياسة الإنترنت، تتمثل في ثمانية محاور أساسية: محور الأمن السيبراني، الثقة والخصوصية، ومحور الشمولية الرقمية وإمكانية النفاذ، ومحور التكنولوجيات الناشئة، ومحور تطور حوكمة الإنترنت، ومحور حقوق الإنسان الخاصة بالنوع والشباب، ومحور التنمية والابتكار والقضايا الاقتصادية، ومحور الإعلام والمحتوى، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تقنية وتشغيلية. كما يستعرض على هامش المنتدى أكثر من 50 من أصحاب المصلحة معلومات حول أنشطتهم ذات الصلة وذلك في قرية منتدى حوكمة الإنترنت.
يشار إلى أن الدورة السابقة من المنتدى الذي عقد في مدينة جنيف في سويسرا عام 2017 قد استقطبت أكثر من 2200 مشارك من 142 دولة مختلفة، بالإضافة إلى مشاركة آلاف من أصحاب المصلحة عن بعد عبر الإنترنت علما بأن الهيئة هي الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في دولة قطر، وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014.و تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد، والنفاذ إلى الإعلام الرقمي.كما تعمل الهيئة على ضمان حصول الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية في الدولة على مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات المبتكرة والمتقدمة والموثوق بها، وتطبيق جميع صلاحياتها التنظيمية في سبيل ضمان ازدهار المنافسة بقطاع الاتصالات مع الحرص على حماية حقوق المستهلك بشكل أساسي.
copy short url   نسخ
14/11/2018
522