+ A
A -
تسلم مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، جائزة «أفضل بنك رقمي للعملاء في قطر 2018» من مجلة غلوبال فاينانس، وهذه هي المرة الأولى التي يحصل في مصرف من قطر على الجائزة منذ 19 عاماً.
وتسلمت الجائزة في حفل أقيم بلندن السيدة مشاعل الدرهم رئيس قطاعي الاتصال وضمان الجودة بالمصرف، ضمن جوائز غلوبال فاينانس 2018 لأفضل البنوك الرقمية في العالم وجوائز الابتكار.
وتم اختيار المصارف الفائزة بهذه الجائزة من مختلف أنحاء العالم بالاستناد إلى مجموعة من المعايير التي تشمل:
قوة استراتيجية المصارف في استقطاب وخدمة العملاء الرقميين، والنجاح في حث العملاء على استخدام الخدمات الرقمية، ونمو قاعدة العملاء الرقميين، واتساع نطاق عروض المنتجات الرقمية، وإيجاد دلائل للمنافع الملموسة للمبادرات الرقمية التي تقدمها تلك البنوك، والتصميم المميز للموقع الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الجوال وطريقة عمله.
وتم اختيار المؤسسات الفائزة عن طريق تقييم دقيق أجرته لجنة تحكيم عالمية في مؤسسة «إنفوسيس»، الرائدة عالمياً في الاستشارات والتكنولوجيا والدعم الخارجي.
وتعليقاً على الفوز بهذه الجائزة، قال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: «يسرنا استلام هذه الجائزة التي تعد تكريماً لمستوى خدماتنا الإلكترونية الرائدة.
ويدرك مجلس الإدارة أن الاستثمار في التكنولوجيا هو عنصر أساسي للارتقاء بمستوى خدمات المصرف وتعزيز عملياتنا اليومية.
لقد نجحنا في تحقيق ذلك، لأن دولة قطر تتقدم في المجال الرقمي ببنية تحتية ممتازة ومستويات عالية في استخدام الإنترنت بين أفراد المجتمع».
وقال السيد باسل جمال:«إن هذه الجائزة تعكس التقدم الكبير الذي تحققه المصارف الإسلامية، ومصرف قطر الإسلامي على وجه الخصوص، والتي أصبحت من خلال مبادراتها الرقمية تدخل ضمن قائمة المصارف التي تعتمد على التكنولوجيا وتركز على خدمة العملاء.
وبفضل الاستثمارات الأخيرة والتركيز على الابتكار والتكنولوجيا والعملاء تمكنت المصارف الإسلامية من تقديم منتجات وخدمات متطورة وتنفيذ عمليات فعالة، وتوفير أفضل الأسعار التنافسية».
ويعتبر تحسين وتطوير تجربة العملاء في صميم الاستراتيجية الرقمية للمصرف. وكان المصرف قد أطلق العام الماضي منصة إلكترونية موحّدة جديدة تشمل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وخدمات تطبيق جوال المصرف، ويعني وجود هذه المنصة الموحدة أن تجربة العملاء لا تتغير وهي ذاتها على جميع قنوات التواصل– تطبيق جوال المصرف، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الموقع الرسمي للمصرف– التي يقرر العميل أن يستخدمها.
يتم تحقيق ذلك بطريقة آمنة للغاية، حيث يقوم المصرف بتطبيق أحدث إجراءات الأمن الإلكتروني على كافة الأنظمة والتطبيقات.
وفي إطار تركيزه على تصميم تطبيق الجوال الأكثر ابتكاراً وموائمة، اختار المصرف تقديم مجموعة من الخدمات الجديدة، وحرص على أن يلبي التطبيق الطلب المتزايد من العملاء على إدارة أموالهم على الفور ومن أي مكان ودون الحاجة إلى التوجه إلى فروع المصرف أو التحدث مع موظفيه.
copy short url   نسخ
13/11/2018
1678