الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  موسكو : عقوبات واشنطن المحتملة غير شرعية

موسكو : عقوبات واشنطن المحتملة غير شرعية

موسكو : عقوبات واشنطن المحتملة غير شرعية

عواصم– وكالات- أعلن مستشار للكرملين أمس أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب سيعقدان اجتماعا «مقتضبا» وغير رسمي على هامش مراسم إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى في باريس في نوفمبر.
وقال المستشار يوري أوشاكوف في تصريحات نقلتها عنه وكالة «ريا نوفوستي» الروسية إنه «تم الاتفاق على أن يلتقي الزعيمان الروسي والأميركي بشكل مقتضب في باريس، نتحدث هنا عن لقاء غير رسمي سيتم التأكيد بعده أن اجتماعا أكثر تفصيلا سيعقد في بوينوس ايرس» خلال قمة مجموعة العشرين.
بموازاة ذلك أكد السيد دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئاسة الروسية، أن موسكو ستعتبر العقوبات الجديدة، المحتملة من جانب واشنطن بسبب قضية سالزبوري، غير شرعية.
وحول موقف موسكو من العقوبات الجديدة التي قد تفرضها الإدارة الأميركية على روسيا على خلفية قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق المزدوج سيرغي سكريبال في إنجلترا، قال بيسكوف للصحفيين: «نعتبر العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا غير شرعية، وطبعا سنعتبر الخطوات المماثلة المقبلة بالطريقة نفسها».
وأضاف: في الوقت ذاته فإن موسكو لا ترى أي آفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين في المستقبل القريب، مشيرا إلى وجود مشكلات عديدة بينهما.
وتابع: «يمكننا أن نؤكد بثقة كبيرة أننا لا نشهد أي آفاق إيجابية لتطبيع العلاقات الروسية الأميركية في المستقبل القريب. لكن ذلك لا يعني أننا لا نسعى للحوار ولا نريده، إذ يوجد هناك الكثير من المشكلات التي تتطلب التعاون بين روسيا والولايات المتحدة. وهذه المشكلات خاصة بالاستقرار والمراقبة على الأسلحة. ولن تنتهي هذه المشكلات دون حوار».
وكانت السيدة هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، قالت في وقت سابق إن الولايات المتحدة تنوي اتخاذ إجراءات ضد روسيا وفق أحكام القانون الأميركي حول الأسلحة الكيميائية والبيولوجية التي تتطلب فرض مجموعة ثانية من العقوبات على روسيا، موضحة أن الخارجية الأميركية أبلغت الكونغرس الأميركي، /‏ الثلاثاء/‏، بأنه «لا يمكنها التأكيد فيما إذا نفذت روسيا المطالب التي يقضي بها هذا القانون أم لا».
واتهمت بريطانيا ضابطين في الاستخبارات العسكرية الروسية باستخدام غاز الأعصاب«نوفيتشوك» في محاولة قتل الجاسوس الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مدينة /‏سالزبوري /‏ البريطانية في مارس الماضي.. ورفضت موسكو الاتهامات الموجهة إليها، مشيرة إلى أن لندن لم تقدم أي أدلة تدعم ادعاءاتها.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below