+ A
A -
تونس- الوطن الرياضي
للمرة الأولى في تاريخه.. حقق منتخبنا الأول للجولف إنجازاً غير مسبوق بالفوز بالمركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة العربية للكبار للجولف والتي اختتمت قبل ساعات قليلة في تونس على ملعب جولف قمرت بمدينة قمرت التونسية بمشاركة 12 فريقاً من خيرة لاعبي الجولف العرب يمثلون إجمالي 12 دولة عربية شاركت في البطولة، وهي: دولة قطر ولبنان وفلسطين والعراق والأردن وسلطنة عمان والسعودية والمغرب ومصر والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى تونس البلد المضيف.
فعلى صعيد الفرق حصلت المغرب على المركز الأول والميدالية الذهبية وفاز منتخبنا القطري للجولف بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحققت تونس البلد المضيف المركز الثالث، بينما جاءت الإمارات في المركز الرابع والسعودية في المركز الخامس.
وعلى المستوى الفردي حصل اللاعب القطري صالح علي الكعبي على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد المغرب التي استحوذت على المركزين الأول والثاني من خلال اللاعبين أيوب السعدي واللاعب أمين الخراز.
وشهد نادي جولف قمرت بتونس منافسات شرسة للغاية خاصة بين حامل اللقب المغرب الباحث عن الاحتفاظ به والفريق التونسي وصيف النسخة الماضية وأيضاً المنتخب القطري للجولف الذي جاء في المركز الرابع العام السابق.
وتتكون البعثة القطرية من السيد فهد بن ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف رئيساً للوفد ومعه المدرب مايكل إليوت واللاعبون علي عبدالله الشهراني وصالح علي الكعبي وجهام جاسم الكواري وأرناف جين.
من جانبه.. أعرب فهد بن ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف ورئيس البعثة القطرية عن سعادته الغامرة بالإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني، مؤكداً أن البطولة العربية للجولف تعتبر من أقوى البطولات على مستوى العرب وهذه أول مرة نحصل على هذا الإنجاز.
وقال فهد ناصر النعيمي في تصريحاته عقب انتهاء المنافسات: يسرني أن أهدي هذا الإنجاز إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ولكل محبي رياضة الجولف في دولتنا الحبيبة قطر، وكلنا أمل أن تتواصل الإنجازات خلال الفترة المقبلة تحت قيادتنا الرشيدة.
وأضاف أن البطولة كانت قوية وكنا في المركز الرابع في أول يومين خلف المغرب وتونس والإمارات، ولكن في اليوم الثالث تقدمنا إلى المركز الثالث خلف المغرب وتونس، وفِي اليوم الأخير خطفنا المركز الثاني بفضل الله وتوفيقه وبفضل تألق اللاعبين صالح الكعبي وعلي الشهراني وجهام الكواري.
وأعرب فهد ناصر النعيمي عن أمله في أن تكون الفترة المقبلة أفضل للجولف القطري على كافة المستويات، مؤكداً أن قطر قادرة على تقديم الأفضل دائماً.
copy short url   نسخ
23/10/2018
922