+ A
A -
تعاونت الخطوط الجوية القطرية مع وزارة الداخلية القطرية لإطلاق حملة توعية وطنية للعملاء تهدف إلى محاربة الجرائم الإلكترونية وتعزيز وعيهم حول استراتيجيات الأمن والحماية ومحاربة الاحتيال الإلكتروني.
وأبرمت الناقلة الوطنية لدولة قطر اتفاقية شراكة مع وزارة الداخلية لرفع الوعي المجتمعي حول أفضل السبل والممارسات لمحاربة هذا الخطر المتنامي الذي يهدد مصالح العملاء وأعمال الشركة على حد سواء.. وسوف تزوّد هذه الحملة الوطنية العملاء بالمعلومات والاستراتيجيات والموارد اللازمة لتعزيز وعيهم إزاء الطرق التي يتبعها المحتالون، وكيفية التعامل مع الاحتيال وكيفية التبليغ عن أي شبهة بهذا الخصوص، حيث تهدف جميع هذه الجهود إلى حماية العملاء وزيادة فهمهم حول الجرائم الإلكترونية.
وقال سعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الخطوط الجوية القطرية التعاون مع وزارة الداخلية القطرية لإطلاق مبادرة خدماتية تهدف إلى زيادة الوعي حول التصرفات التي يجب على العملاء اتخاذها لتجنب الأخطار التي تهدد أمنهم الإلكتروني.. وكشركة طيران، يعد الأمن إحدى أهم أولوياتنا، بما في ذلك الأمن الإلكتروني.. وبالعمل مع الحكومة ووكالات تطبيق القوانين الدولية ومزودي الخدمات المالية، نتطلع إلى المساهمة في الوقاية من الاحتيال قبل حدوثه، وحماية العملاء وأعمالنا». وقد أعرب العقيد علي حسن الكبيسي، مساعد مدير إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية القطرية قائلاً: «إن وزارة الداخلية تبذل كافة الجهود التي تهدف إلى حماية مستخدمي الخدمات الإلكترونية من مخاطر جرائم تقنية المعلومات، وذلك مواكبة للتطور الذي تشهده البلاد في مجال تكنولوجيا المعلومات وارتباطها بمعظم التعاملات اليومية لأفراد المجتمع بما يشمل التعاملات المالية، والتي يأتي على رأسها جرائم الاحتيال الإلكتروني التي تستهدف المستخدم أو ما يعرف في مجال التقنية الـ(END USER)– فالأنظمة الإلكترونية تتميز بدرجة حماية عالية ولله الحمد بفضل تحديثات البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يدفع عادة بمرتكبي جرائم الاحتيال الإلكتروني إلى استهداف المستخدم لتسهيل الدخول غير المشروع للأنظمة الإلكترونية والحصول على معلومات المستخدمين وعلى وجه الخصوص ما يتعلق منها بالمعلومات المالية كمعلومات بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية، وهو ما يضع جريمة الاحتيال الإلكتروني على رأس قائمة الجرائم الإلكترونية التي تشهدها دول العالم، مما يتطلب الاستمرار في وضع وتنفيذ الخطط التوعوية التي تستهدف كافة مستخدمي التكنولوجيا.
وبدوره أشاد النقيب مهندس مداوي سعيد القحطاني، رئيس قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية، بالجهود التوعوية والأمنية التي تميزت بها مجموعة الخطوط الجوية القطرية، معبراً عن الدور الفعال للمجموعة في نجاح العملية الميدانية (GLOBAL AIRPORT ACTION DAY) التي شهدها مطار حمد الدولي خلال منتصف العام الحالي، وهي عملية ميدانية تهدف إلى حماية المسافرين من جرائم الاحتيال الإلكتروني.
copy short url   نسخ
23/10/2018
1686