+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت شركة «فودافون قطر» عن نتائجها المالية للأشهر التسعة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2018 وأظهرت النتائج ذاتها ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 5 % على أساس سنوي كما زادت الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 16 % على أساس سنوي وسجل صافي الربح زيادة قدرها 303 ملايين ريـال قطري على أساس سنوي وارتفع عملاء خدمة الاشتراك الشهري بنسبة 24 % على أساس سنوي.
وواصلت «فودافون قطر» مسيرة التحسّن القوي في أدائها المالي والتشغيلي، حيث سجلت ارتفاعاً في إيرادات الخدمات مدفوعةً بتنامي عدد عملاء خدمة الاشتراك الشهري، ونمو خدمة الشبكة الثابتة، فضلاً عن برنامج تحسين التكلفة الذي ساهم في تعزيز مستويات الربحية للشركة.
وارتفع إجمالي الإيرادات للأشهر التسعة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2018 بنسبة 5 % على أساس سنوي ليصل إلى 1535 مليون ريـال قطري بفضل نمو عدد عملاء خدمة الاشتراك الشهري، وعائدات استخدام البيانات من قبل الشركات، وزيادة مبيعات الهواتف.
كما ارتفعت الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء خلال الأشهر التسعة الماضية بنسبة 16 % على أساس سنوي لتصل إلى 425 مليون ريـال قطري، وذلك نتيجة ارتفاع الإيرادات وانخفاض التكاليف بفضل تطبيق برنامج تحسين التكلفة. وأدى ذلك إلى زيادة هامش الربح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بمعدل 2.6 نقطة مئوية ليصل إلى 28 %.
وسجلت الشركة صافي ربح للأشهر التسعة الماضية بقيمة 75 مليون ريـال قطري، أي بزيادة قدرها 303 ملايين ريـال قطري، مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وفي 30 سبتمبر 2018، ارتفع عدد عملاء خدمة الاشتراك الشهري بنسبة 24% على أساس سنوي. أسهم ذلك، إلى جانب ارتفاع إيرادات الخدمات، في ارتفاع متوسط العائد لكل مشترك بقيمة 12 ريـالا قطريا على أساس سنوي ليصل بذلك إلى 103 ريـالات قطرية.
وبمعرض تعليقه على النتائج، قال الشيخ حمد بن عبدالله جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة «فودافون قطر»: «يسرّنا هذا الأداء المالي القوي للشركة الذي يعود إلى اعتماد استراتيجية واضحة وتطبيق فاعل لبرنامج تحسين التكلفة. فقد واصلنا المضي قدماً في خططنا لتحقيق النمو عبر طرح منتجات مبتكرة وتوفير تجارب غير مسبوقة لخدمة العملاء ضمن مختلف عروضنا الرئيسية للهواتف المحمولة، فضلاً عن توسيع شبكة خدماتنا للهاتف الثابت متسارعة النمو».
وأضاف آل ثاني: «نجحت الشركة خلال شهر أغسطس الماضي بتشغيل شبكتها الأولى من الجيل الخامس وتسير عملية نشر الشبكة في الدولة على قدم وساق. كما نتعاون مع العديد من الجهات الرئيسية لإطلاق خدماتنا للهاتف الثابت في مناطق مهمة.
وخلال شهر سبتمبر، أطلقنا تقنية شرائح ESIM الرقمية لتصبح من قائمة شركات الاتصالات السبّاقة في المنطقة والأولى في قطر التي تطرح هذه الخدمة».
copy short url   نسخ
23/10/2018
1503