+ A
A -
كتب- عادل النجار
حقق فريق السد لكرة اليد انتصاراً غالياً على سيدني الاسترالي أمس في اليوم الأول من منافسات بطولة العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد «سوبر جلوب» التي تحتضنها الدوحة للمرة التاسعة على التوالي، وتقام منافسات البطولة على صالة الدحيل الرئيسية، وحسم السد الانتصار بنتيجة 27-22 ليتأهل إلى نصف النهائي. السد «مستضيف البطولة» قدم واحدة من اقوى المباريات على الإطلاق، حيث أظهر قدرات عالية جعلته يتفوق على سيدني الأسترالي ويقطع بطاقة التأهل إلى نصف النهائي لمواجهة فوخس برلين الألماني اليوم في تمام الساعة السابعة على صالة الدحيل.
ونجح السد في التفوق على نفسه خاصة خلال الشوط الثاني من عمر المباراة، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 13-13، وقدم كل فريق مستوى مميزاً للغاية، فقد ظهرت الندية واضحة وكانت الأفضلية للسد خلال المرحلة الأولى من عمر الشوط الأول، ولكن خبرة عناصر سيدني الاسترالي مكنتهم من العودة للقاء وإنهاء الشوط الأول بالتعادل.
في الشوط الثاني تمكن السد من فرض أفضلية كاملة منذ انطلاق الشوط، ووسع الفارق إلى 5 أهداف خلال منتصف الشوط، ولعبت الروح العالية التي اظهرها عناصر السد دوراً كبيراً في منحهم التفوق، ليستمر فارق الأهداف حتى نهاية اللقاء ويحسم السد تأهله بجدارة إلى نصف النهائي بعد انتهاء المواجهة بنتيجة 27-25.
ومن المقرر أن يخوض السد واحدة من اقوى مواجهات البطولة عندما يلتقي مع فريق فوخس برلين اليوم بحثاً عن التأهل للنهائي، وهي مباراة تشبه التحدي أمام السد في ظل الخبرة الكبيرة والإمكانيات العالية التي يتمتع بها الفريق الألماني، لكن السد قادر على أن يعبر ويتأهل وأن يكرر إنجازه في 2002 عندما توج باللقب، وسيكون على جمهور السد الحضور إلى صالة الدحيل اليوم لمساندته في هذه المواجهة المصيرية.
من جانبه قدم احمد الشعبي رئيس اتحاد اليد التهنئة إلى إدارة نادي السد والجهاز الفني والإداري واللاعبين على الفوز والتأهل إلى قبل النهائي، وقال «السد قدم أداء قوياً أمام فريق سيدني الاسترالي، واستحق الانتصار والتأهل، ونتمنى أن يواصل مشواره بنجاح في السوبرجلوب». مشيراً إلى أن السد أظهر صورة طيبة لليد القطرية وعليه أن يواصل العطاء بكل قوة في مواجهة سيدني الاسترالي اليوم.
وأضاف «السد قدم صورة طيبة على الرغم من استعانته بالعناصر المحلية التي يخوض بها المنافسات المحلية ورغم ذلك تفوق على فريق سيدني الأسترالي ونجح في فرض الأفضلية وحقق فوزاً مستحقاً نأمل أن يحفزه بقوة للعبور إلى النهائي وأن يسعد الجماهير القطرية التي تترقب مباراته في نصف النهائي اليوم».
copy short url   نسخ
17/10/2018
1071