+ A
A -
أعلنت قطر للبترول عن توقيع اتفاقية لتزويد شركة أورينتال إينيرجي الصينية بشكل مباشر بحوالي 600 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنوياً، ولمدة خمسة أعوام.
وقد وقع الاتفاقية، التي يبدأ العمل بها في يناير من العام 2019، كل من شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة وشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة).
ورحب المهندس سعد بن شريدة الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول بالتوقيع وقال: «إن هذه الاتفاقية تعكس استراتيجيتنا التسويقية المتمثلة في تعزيز التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، وخاصة في الصين، أتوجه بالشكر إلى شركة أورينتال إينيرجي على هذه الاتفاقية الهامة، والتي نأمل أن تعمل على تعزيز علاقتنا في مجال الطاقة مع الصين، حيث نولي أهمية أكبر لتلبية احتياجات أكبر سوق للغاز البترولي المسال في العالم».
من جهته، قال السيد يان جيا شينغ، نائب رئيس مجموعة أورينتال إينيرجي والمدير العام لشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة): «نأمل من خلال هذه الخطوة الأولى أن نبني علاقة قوية ومستدامة مع قطر للبترول وأن نتابع استكشاف مجالات أخرى يمكن أن نعزز فيها التعاون بين قطر للبترول وشركة أورينتال إينيرجي.»
شركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة) هي شركة تابعة لشركة أورينتال إينيرجي ومسؤولة عن مشترياتها وأعمالها التجارية وخدماتها اللوجستية.
وتعتبر شركة أورينتال إينيرجي أكبر شركات غاز البترول المسال في الصين، حيث تمتلك أكبر شبكة توزيع، وخمس محطات رئيسية لاستقبال غاز البترول المسال، وأكبر مرافق تخزينه في الصين، إلى جانب العديد من مرافق البتروكيماويات.
يشار إلى أن صناعة غاز البترول المسال تتمتع بنسب نمو مستدامة في الصين حيث يتم استخدام هذا الغاز في كل من المنازل وفي قطاع البتروكيماويات الذي يشهد نموا ملحوظا.
يذكر أن قطر للبترول مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد، وتغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.
وفي سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وخارجها.
copy short url   نسخ
17/10/2018
833