+ A
A -
الدوحة- قنا- حقق «الجيل المبهر» برنامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إنجازا جديدا، حيث استطاع الوصول إلى أكثر من 250 ألف مستفيد من قطر ونيبال، وباكستان، والأردن، ولبنان، والفلبين، والهند، والإسهام بتغيير حياتهم بشكل إيجابي.
ويهدف برنامج الجيل المبهر إلى الاستفادة من قوة كرة القدم وشعبيتها الواسعة في تغيير حياة الأفراد، خاصة في المجتمعات المهمشة أو التي تعرضت لحروب وكوارث طبيعية، وذلك من خلال تنفيذ مبادرات اجتماعية، وبناء ملاعب كرة قدم لتشجيع أهلها على ممارسة الرياضة وتبني نمط حياة صحي.
علاوة على ذلك، أسهم برنامج الجيل المبهر منذ انطلاقته الأولى عام 2016 في دعم العمال وطلبة المدارس من خلال تنظيم ورش عمل تعليمية، وقد تم حتى الآن تأهيل 180 مدربا لتقديم مختلف مبادرات وبرامج الجيل المبهر في مختلف أنحاء قطر.
وأشاد السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، بالدور الحيوي الهام الذي يلعبه برنامج الجيل المبهر في تعزيز دور كرة القدم في تطوير المجتمعات الأقل حظا، حيث قال: «يستخدم الجيل المبهر قوة كرة القدم لمساعدة الأفراد من خلال تزويدهم بمهارات قيادية وتنظيمية واجتماعية هامة».
وأضاف: «إننا فخورون بوصول البرنامج إلى 250 ألف فرد حول العالم، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق رؤية البرنامج والوصول لمليون فرد بحلول عام 2022».
وتابع الذوادي: «في إطار رؤية الجيل المبهر وأهدافه الرامية لتعزيز حياة الأفراد، ساعد عاملان من عمال مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وهما سفيران من سفراء الجيل المبهر، متضرري الفيضان الذي ضرب ولاية كيرلا جنوب الهند مؤخرا، وقد استثمر السفيران المهارات التي اكتسباها خلال البرنامج في دعم جهود الإغاثة هناك».
وعلاوة على اهتمامه ببناء ملاعب وتنفيذ برامج مجتمعية، اختار برنامج الجيل المبهر مجموعات لحضور بطولات كأس العالم السابقة في جنوب إفريقيا، والبرازيل، وروسيا الاتحادية، وذلك لإعطائهم فرصة حضور مباريات، وورش عمل، وبرامج قيادة قيمة أثناء البطولات.
وفي تعليقه على برنامج الجيل المبهر، أشار أسطورة كرة القدم تشافي هيرنانديز الذي تم الإعلان عن تعيينه سفيرا لبرنامج الجيل المبهر قبل عامين، إلى فخره برسالة البرنامج والإسهام في تحقيقها، وقال:» يعتبر هذا البرنامج مصدر إلهام لي نظرا لما يحققه من إنجازات ملموسة في حياة الأفراد من مختلف دول العالم»..مشيرا إلى أن عمله في هذا البرنامج الرائد يمنحه فرصة قيمة لمساعدة الأطفال، والعمال، والنازحين، وغيرهم من خلال تشجيعهم على ممارسة كرة القدم واستثمارها بشكل ملموس. يذكر أن الجيل المبهر برنامج المسؤولية المجتمعية التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، انطلق عام 2010 تزامنا مع تقديم قطر لملفها الخاص باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ومنذ ذلك الحين، أسهم البرنامج من خلال ثلاثة محاور هي: الجيل الصديق للبيئة، والجيل الصحي، والجيل الشامل، في تغيير حياة آلاف الأشخاص من خلال الاستفادة من تأثير كرة القدم وقوتها وشعبيتها في العالم، كما يعد الجيل المبهر أحد برامج الإرث في اللجنة العليا.
copy short url   نسخ
12/10/2018
454