+ A
A -
أطلقت كليتا الإدارة والاقتصاد والهندسة بجامعة قطر مسابقة الابتكار وريادة الأعمال تحت عنوان «نحو مشاريع وطنية مبتكرة» في دورتها السادسة للعام الأكاديمي 2018، لحث الطلبة على الإبداع في مجال ريادة الأعمال وطرح مشاريع واعدة لتكوين شركات صغيرة، ما يميز المسابقة هذا العام هو تشجيع الطلاب من كافة التخصصات على ابتكار مشاريع من شأنها المساهمة بتطوير الاقتصاد المحلي والمعرفي لدولة قطر وخدمة المجتمع في ذات الوقت.
وبحسب قوانين المسابقة التي بدأ التسجيل بها من خلال موقعها على الشبكة العنكبوتية، فإنه يتوجب على الفرق المشاركة حضور الورش التدريبية، علما بأن الفريق يتكون بحد أقصى من 4 مشاركين، بالإضافة لتقديم خطة عمل كاملة للمشروع. ستقوم لجنة بعد بتأهيل عشرة فرق للتصفيات النهائية وعرض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم في ديسمبر 2018 فيما سيقوم فريق عمل المسابقة بعقد جلسات تدريبية تسبق المناقشات النهائية تحت إشراف لجنة خبراء ومختصين.
وفي تعليقه على المسابقة لهذا العام، قال الأستاذ الدكتور عبدالمجيد حمودة عميد كلية الهندسة بالإنابة «تأتي هذه المسابقة انطلاقا من استراتيجيتنا في ظل رؤية قطر 2030 في ما يخص التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية، فالأفكار المبتكرة والريادة في الاعمال تطلق آفاقاً جديدةً للعمل والإنتاج وتدعم النمو الاقتصادي للدولة لأن الاعتماد المتكرر على الأفكار التقليدية يقود في النهاية إلى الركود».
وأضاف «تأتي هذه المسابقة التي تشرف عليها كليتا الهندسة والإدارة والاقتصاد لدعم الابتكار ورواد الأعمال في الجامعة وتوفير كل الاحتياجات التي تلزمهم فهو امر حتمي تتطلبه المشاريع الحديثة التي تعتمد على التنوع والابتكار والريادة الأمر الذي يشجع الطلبة على التميز والإبداع في مشاريعهم.
copy short url   نسخ
11/10/2018
494