+ A
A -
أكد سعادة محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، أن رؤية قطر الوطنية 2030 تعتبر استراتيجية مستقبلية للتنمية وعنصراً أساسياً للاستدامة، فهي تهدف إلى دفع عجلة التنمية في دولة قطر من خلال تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والموارد البشرية والطبيعية.
وقال سعادته في كلمته التي ألقاها، أمس، لدى مشاركته في افتتاح المعرض الروسي للصناعات الفلاحية العشرين (الخريف الذهبي 2018) الذي تنظمه وزارة الزراعة الروسية خلال الفترة بمدينة موسكو خلال الفترة من 10-13 أكتوبر الجاري.
وقال إن الاستدامة تشكل نقطة اهتمام لنا جميعاً في قطر، منوهاً إلى أن للحكومة دوراً بارزاً في دفع عجلة الاستدامة من خلال النظم والسياسات والحوافز الاقتصادية، إلى جانب دعم الجهات الأخرى من حيث التوعية بشأن الاستدامة في المجتمع المحلي.
وأشار إلى إنه إيماناً من دولة قطر بأن الأمن الغذائي الوطني هو حلقة من حلقات الأمن الغذائي الإقليمي والعالمي، فقد قامت بإنشاء شركات متخصصة للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي، من أجل تحقيق قدر من الاكتفاء الذاتي، وتأمين الإمدادات الغذائية وضمان سلامتها، واستخدام الطاقات المتجددة لتطبيق أفضل الممارسات لتنمية القطاع الزراعي، والاستخدام الأفضل للموارد الطبيعية المحدودة، وتحقيق الحد الأدنى للمحافظة على البيئة والعمل على استقرار أسواق المنتجات الغذائية الزراعية، وتطوير الاستثمار في المجال الزراعي، وتوفير الضمانات للقطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، حيث إن الأمن الغذائي لدولة قطر هو جزء من الأمن الغذائي في محيطها العربي والإقليمي والدولي.
ونوه سعادته إلى أن من أهم الإنجازات التي شهدتها البشرية في القرن الماضي إنتاج أغذية كافية لتلبية حاجات سكان العالم، من خلال الإرادة الدولية والقدرات التقنية والمالية، والآليات الفعالة والمباشرة والمتابعة الجادة الحقيقية، والتوجه للاستثمار في الأمن الغذائي والتنمية الزراعية والريفية، وذلك بسبب وفرة الموارد الطبيعية والبشرية وحتى الاقتصادية التي تتمتع بها أقاليم جغرافية عديدة في هذا العالم.
وكان سعادة وزير البلدية والبيئة قد توجه بالشكر لحكومة روسيا الاتحادية على تنظيم هذا المعرض، الذي يعد أكبر معرض اقتصادي في المجالين الزراعي والصناعي، ومنصة عالمية للحوار البناء، فيما بين منتجي المواد الزراعية وممثلي الهيئات والحكومات والدوائر المالية الائتمانية وخبراء الصناعة.
من جانب آخر، شارك سعادة محمد بن عبدالله الرميحي في جلسة حوارية وزارية ضمن فعاليات معرض الخريف الذهبي الروسي، تناولت الحديث عن المجالات الأكثر جاذبية للاستثمار في قطاع الزراعة وسبل التعاون في مجال مجمع الصناعات الزراعية.
على هامش المعرض الروسي
وزير البلدية والبيئة يجتمع مع عدد من وزراء الزراعة
اجتمع سعادة محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، مع عدد من وزراء الزراعة على هامش المشاركة بمعرض الخريف الذهبي الذي تنظمه وزارة الزراعة الروسية.
فقد اجتمع سعادته مع كل من سعادة السيد دميتري باتروشيف، وزير الزراعة بجمهورية روسيا الاتحادية، ومع سعادة السيد بكرباك دميرلي، وزير الزراعة والغابات بالجمهورية التركية، ومع سعادة وزير الزراعة بجمهورية هنغاريا.
وتم خلال هذه الاجتماعات بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة قطر وكل دولة من الدول الثلاث، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
copy short url   نسخ
11/10/2018
513