+ A
A -
تواصل قطر الخيرية استقبال التبرعات لحملة «غزة تستحق الحياة» من أجل توفير الدعم لتنفيذ مشاريع في عدة مجالات تنموية، بقيمة تصل إلى نحو 22 مليون ريال، وتستهدف من خلالها نحو 77500 شخص من سكان قطاع غزة، ممن تتضاعف معاناتهم المعيشية بسبب تزايد معدلات الفقر والبطالة.?
وتسعى قطر الخيرية من خلال المشاريع التي تسعى لتمويلها عبر هذه الحملة إلى الإسهام في دعم تعليم الطلبة والتدريب المهني للصم ومساعدة الطلبة الجامعيين (المجال التعليمي)، وإلى ترميم بيوت الفقراء وتوفير الإنارة الآمنة لها (المشاريع الاجتماعية )، وتوفير المحروقات لمولدات المراكز الصحية وتركيب الأطراف الصناعية للمعاقين وتوفير المواصلات لعلاج مرضى الفشل الكلوي (مجال الرعاية الصحية)، وصيانة وتأهيل محطات الصرف الصحي (مجال المياه والإصحاح)، وتمليك المزارع للأسر الفقيرة (مشاريع التمكين الاقتصادي) وينتظر أن يصل عدد المستفيدين منها نحو 77500 شخص، بهدف تحسين مستوى معيشتهم.?
وقد توجّهت «قطر الخيرية» بوافر الشكر والامتنان لأهل الخير في قطر الذين بدؤوا التفاعل مع مشاريعها التي طرحتها للتمويل في إطار حملة «غزة تستحق الحياة«».. داعية المولى أن يتقبل منهم صالح ما قدموه من تبرعات، وأن يجزل لهم الأجر والمثوبة ويخلف عليهم بالخير، وحثت على بذل المزيد من الدعم والتبرع، وصولاً إلى أهدافها المتمثلة بتمويل جميع المشاريع المستهدفة في الحملة.. منوهة إلى أن الحملة تتواصل حتى العشرين من شهر أكتوبر الجاري، وأن أهل غزة الذين سلبوا من أبسط حقوقهم في الحياة محرومون من حقوقهم الأساسية المتمثلة في الغذاء والرعاية الصحية والتعليم والسكن، يستحقون الوقوف إلى جانبهم للتخفيف من معاناتهم الإنسانية المزمنة.?
?ويمكن معرفة المزيد عن مشاريع قطر الخيرية في إطار «حملة غزة تستحق الحياة «والتبرع لها عبر صفحة الحملة على موقع قطر الخيرية على الإنترنت: ??QCH.QA/GAZA??، أو تطبيقها الالكتروني QCH.QA/APP ?? ??، أو عبر طلب خدمة المحصل المنزلي عبر التطبيق، أو الاتصال على الخط الساخن ??44667711??.??????????????
كما يمكن التبرع لها عبر الرسائل النصية بإرسال الرمز (غزة) إلى الرقم?? ??92642 للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم ??92428 ?? للتبرع بمبلغ ????500 ريال، وإلى الرقم ??92429 ?? للتبرع بمبلغ?? 1000?? ريال، إضافة إلى التبرع عبر فروع قطر الخيرية المنتشرة في أنحاء الدولة وعددها 25 فرعاً، وعبر نقاط تحصيلها في المجمعات التجارية وعددها 92 نقطة.
?وتتميز قطر الخيرية بوجود مكتب ميداني لها في غزة منذ تسعينات القرن الماضي تشرف من خلاله على مشاريعها بشكل مباشر، وتضمن سرعة تدخلها في أوقات الأزمات، وتعاونها مع شركاء العمل الإنساني الدوليين والإقليميين والمحليين، وقد تمكنت من خلاله من تنفيذ 1462 مشروعاً إغاثياً وتنموياً في عدة مجالات، وكفالة أكثر من 15000 شخص ضمن جهود الرعاية الاجتماعية، في الفترة من 2008- 2018، استفاد منها 750 ألف شخص سنوياً.?????
?يذكر أن الحملة المشتركة «غزة تستحق الحياة» انطلقت يوم الأحد الماضي بإشراف من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية ومشاركة كل من: الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية ومؤسسة التعليم فوق الجميع، ومؤسسة صلتك حملة «غزة تستحقّ الحياة» بهدف المساهمة في مواصلة تعزيز الجهود التنموية المخصصة لسكان قطاع غزة، وسد احتياجاتهم الأساسية في المجالات المختلفة، في ظل الأزمة الإنسانية المتواصلة.?????
copy short url   نسخ
11/10/2018
480