+ A
A -
مسقط - (قنا)- قررت إدارة ميناء صلالة بسلطنة عمان إيقاف كافة العمليات بالميناء وذلك في إطار المستجدات الخاصة بالحالة المدارية «لُبَان» قبالة السواحل العمانية في بحر العرب.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن محمد بن عوفيت المعشني مدير عام شؤون شركة ميناء صلالة قوله، إن الميناء قام بوضع خطة للطوارئ للحفاظ على أمن وسلامة العاملين وكذلك حماية الممتلكات والمرافق العامة والمعدات بالإضافة إلى إخلاء الميناء من القوارب الخشبية (اللنشات) ونقلها إلى أماكن أخرى آمنة خارج قناة الميناء.
وكانت آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر في عمان قد أكدت، تطور العاصفة المدارية لبان إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى يتمركز جنوب غرب بحر العرب ويبعد عن سواحل مدينة صلالة مسافة تقدر
بـ600 كيلومتر.
ويواصل الإعصار «لبان» تحركه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو سواحل محافظة ظفار مع احتمال تعمقه إلى إعصار من الدرجة الثانية خلال الساعات المقبلة.
وتشير التنبؤات إلى احتمال تأثر محافظتي ظفار والوسطى بتأثيرات مباشرة لأمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة إلى قوية ابتداءً من مساء بعد غد (السبت) مع ارتفاع في أمواج البحر يقدر بين 6 و8 أمتار.
إلى ذلك أوردت وكالة الأنباء الفرنسية أن عُمان أعلنت تعليق الدراسة في محافظة ظفار مع اقتراب إعصار «لبان».
copy short url   نسخ
11/10/2018
554