+ A
A -
كثفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني من وتيرة عملها في ظل اقتراب موعد انطلاق البطولة، التي ستقام تحت قبة أسباير خلال الفترة من 25 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل بمشاركة قياسية تقترب من 78 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة، وتسعى اللجنة المنظمة لإخراج هذه النسخة بصورة مشرفة تليق بالحدث الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط.
وقد بدأت اللجنة المنظمة الترتيبات داخل صالة أسباير من أجل إنشاء الصالة الرئيسية التي ستقام عليها المنافسات بالإضافة إلى 4 صالات للتدريب، وقد وصلت الدوحة قبل عدة أيام الأجهزة الخاصة بالبطولة، وتعمل الشركة الصينية المسؤولة عن التركيب في تحضيراتها من أجل تجهيز كافة الأجهزة في المواعيد المحددة.
ومن المقرر أن يصل اليوم إلى الدوحة أول الوفود التي ستشارك في بطولة العالم للجمباز الفني، حيث ستصل بعثتا الصين، والصين تايبيه من أجل إقامة معسكر في الدوحة يسبق انطلاق البطولة، وذلك للتعرف على الأجواء وخوض غمار المنافسات قبل الانطلاق الرسمي أملاً في تحقيق المزيد من الإنجازات، خاصة أن الصين تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات في الجمباز، وسيكون هناك وفد من اللجنة المنظمة في استقبال المنتخبين، كما سيتم توفير أماكن التدريب لهما، حيث ستبدأ تدريباتهما غداً.
وقد أقامت اللجنة المنظمة بترتيب كافة الإجراءات والمواعيد الخاصة بالمنتخبات التي ستصل خلال الأيام القادمة من أجل إتاحة الفرصة أمامهم للتدرب على الأجهزة التي سيتنافسون عليها خلال البطولة، فقد أكدت العديد من الدول وصولها المبكر بإجمالي يتجاوز 18 دولة حتى الآن، ولاتزال اللجنة المنظمة تستقبل طلبات من الدول التي ستشارك من أجل إقامة معسكرات في الدوحة، ورحبت اللجنة بجميع الوفود وأكدت توفير كافة المتطلبات لهم سواء ملاعب التدريب أو الأجهزة أو غيرها من الأمور.
وكشفت اللجنة المنظمة عن اعتماد 78 دولة بصورة رسمية في هذه النسخة، حيث كانت الأرقام تشير إلى تجاوز هذا العدد لكن بعض المنتخبات واجهت صعوبات في المشاركة لذلك تم اعتماد مشاركة 78 دولة بصورة رسمية، بإجمالي يقترب من 600 لاعب ولاعبة، وهو رقم قياسي في عدد الدول التي تشارك خلال نسخة واحدة.
وستشارك في البطولة 6 دول عربية هي «الجزائر ومصر والعراق وسوريا والأردن»، بالإضافة إلى المنتخب القطري المستضيف، وكذلك سيشارك في البطولة نخبة نجوم العالم وعلى رأسهم النجمة الأميركية سيمون بايلز، وكذلك سيشارك اللاعب الياباني نيشيمورا الذي حقق 6 بطولات عالمة متتالية، وغيرهم من النجوم الذين سيجعلون أنظار العالم تتجه نحو الدوحة لمتابعة هذه النسخة الاستثنائية للجمباز الفني.
من جانبه كشف أنيس سعود نائب مدير لجنة المنافسات باللجنة المنظمة للبطولة عن وصول التحضيرات لأعلى مستوى مع اقتراب انطلاق البطولة، وقال: «اللجنة المنظمة تعمل بشكل مكثف للغاية، في ظل الرغبة الكبيرة في إخراج البطولة بصورة مشرفة تعكس الإمكانيات القطرية العالية في التنظيم، فقد نجحت قطر على مدار السنوات الماضية في تأكيد مكانتها، وقامت بتنظيم 11 بطولة كأس عالم للجمباز بالإضافة إلى الاسياد والبطولة العربية وهو ما شكل إجماعا على القدرات والخبرات القطرية العالية، وهذا جعل الاتحاد الدولي يشيد بالجهود المبذولة، لكنه يشكل مسؤولية كبيرة خاصة أننا نتطلع للأفضل ونعتبر ما قدمناه خطوة نحو المزيد من التميز وتعتبر بطولة العالم للجمباز الفني بمثابة فرصة لتأكيد ذلك».
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة تتواصل بشكل دائم مع الاتحاد الدولي وقال «لقد وصلت الدوحة مؤخرا واحدة من مسؤولي الاتحاد الدولي من أجل المساهمة في العملية التنظيمية وسيحضر باقي المسؤولين قبل انطلاق البطولة بصورة رسمية».
وعن التحضيرات القائمة من أجل تجهيز صالة البطولة وملاعب التدريب.. قال «العمل قائم ومتواصل بأعلى درجة، وسيتم إقامة عمل تجربة داخلية للصالة في السابع عشر من الشهر الجاري، ويعقبها في اليوم التالي عمل تجربة بمشاركة الاتحاد الدولي وذلك من أجل التأكد من الجاهزية الكاملة للصالة والأجهزة».
وأضاف «ستنطلق التدريبات الرسمية يوم 20 أكتوبر المقبل، وستنطلق التدريبات الرسمية على الأجهزة يوم 21 أكتوبر، حيث سيكون بمقدور كل اللاعبين المشاركين أن يتدربوا على الصالة الرئيسية والأجهزة التي ستقام عليها المنافسات في نفس موعد المسابقة وفقاً للائحة البطولة».
وأشار إلى أن الافتتاح الرسمي لبطولة العالم للجمباز الفني سيقام يوم 25 أكتوبر من الشهر الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الدوحة وبمشاركة وفود الدول المشاركة وسيستمر حتى الساعة التاسعة صباحاً، ويعقبه الانطلاق الرسمي للمنافسات، وقال: «اللجنة المنظمة تعمل على تحضير كافة الإجراءات المتعلقة بالافتتاح ليخرج بأفضل صورة ممكنة، ويجري التواصل مع فريق عالمي في الجمباز الايكروباتي من الصين لتقديم عرض خلال الافتتاح وسيتم الاتفاق على كافة التفاصيل خلال المرحلة القادمة»، مؤكدا أن مونديال الجمباز في الدوحة سيكون مميزاً على جميع المستويات التنظيمية والفنية.
copy short url   نسخ
11/10/2018
2076