+ A
A -
تستضيف الخطوط الجوية القطرية بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية باقة من الأنشطة والفعاليات خلال شهر أكتوبر لزيادة التوعية حول أهمية الصحة النفسية والشخصية في مكان العمل، وذلك ضمن احتفالات الناقلة الوطنية لدولة قطر باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف أمس الأربعاء الموافق 10 أكتوبر 2018.
وسوف تنظم الناقلة القطرية مجموعة من العروض التوعوية والجلسات الحوارية على وسائل التواصل الاجتماعي ومسابقة رسم عن الصحة النفسية ومسابقة تصوير للموظفين وعائلاتهم. كما سيضم البرنامج حفلا خاصا لكبار الشخصيات لإلقاء الضوء على موضوع الصحة.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «كانت الخطوط الجوية القطرية وما زالت وستبقى داعمة بكافة السبل لجميع الجهود التي تستهدف الترويج لأهمية الصحة النفسية والشخصية بين الموظفين، وذلك تطبيقاً للحملة «الأولوية 1 – صحتك الشخصية وصحتك النفسية».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «العقل السليم لا يقل أهمية عن الجسم السليم. إن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية يفضلون عدم الكشف عنها مما ينتج عن ذلك محاربتهم لهذه المشاكل لوحدهم دون الحصول على المساعدة اللازمة والدعم. ونهدف إلى تخطي هذا الأمر من خلال تشجيع الجميع على تجاوز مشاكلهم النفسية عبر تمتعهم بخمسة صفات، وهي أن يكونوا نشيطين واجتماعيين وشديدي الملاحظة ولديهم القابلية للتعلم والعطاء».
واختتم سعادة السيد الباكر قائلاً: «ترتكز رسالتنا على تعزيز الصحة الجسدية للأشخاص وتمكينهم من التواصل مع ما يحيط بهم وجعلهم أكثر إدراكاً لما يشعروا به وتمهيد الطريق لهم لتجربة أمور جديدة وزيادة تعاطفهم ومشاركتهم مع غيرهم. وعند التركيز على الأمور التي سبق ذكرها، يصبح بإمكان الجميع تحدي المشاعر والتصرفات السلبية التي تؤثر على حياتهم بشكل أو بآخر. ويسرّنا التعاون مع مؤسسة حمد الطبية لتطبيق هذه المبادرة العالمية المهمة».
وقال الدكتور جون روبرتس، مدير الشؤون الطبية في مجموعة الخطوط الجوية القطرية: «ترتكز هذه الحملة على توعية الموظفين وتشجيعهم على اتباع الممارسات التي تهدف إلى تعزيز حالتهم الصحية في مكان العمل. وندعو جميع الموظفين وعائلاتهم إلى المشاركة في العديد من الأنشطة التي قد تم تصميمها من أجل إيجاد فهم أفضل للوسائل التي من خلالها نحافظ على صحتنا وصحة من حولنا».
ويحتفل العالم باليوم العالمي للصحة النفسية في 10 أكتوبر من كل عام بهدف رفع مستوى الوعي حول مشاكل الصحة النفسية والحث على اتباع نمط حياة يتسم بالإيجابية والصحة. ويعد اليوم العالمي للصحة إحدى مبادرات الاتحاد الدولي للصحة النفسية، ويحظى بدعم من منظمة الصحة العالمية.
copy short url   نسخ
11/10/2018
404