+ A
A -
استقبل السيد محمد بن أحمد بن طوار، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، وفداً تجارياً إيرانياً برئاسة السيد عبدالكريم كرواند محافظ منطقة بوشهر بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبحضور السيد خورشيد كزدرازي رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم ببوشهر، وعدد من أصحاب الأعمال الإيرانيين، لبحث العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في قطاعات الأغذية والزراعة والبناء والصناعة والملاحة.
من جانبه قال السيد محمد بن طوار إن دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية لديهما علاقات تجارية جيدة، حيث شهدت الفترة الماضية تطوراً ملحوظاً من حيث حجم الاستثمارات في البلدين، موضحاً أن هناك رغبة من أصحاب الأعمال في البلدين للدخول في شراكات جديدة.
وأضاف أن قرب المسافة بين البلدين وتطوير الموانئ البحرية قد ساهما في تعزيز ميزان التبادل التجاري بين القطاع الخاص في البلدين، مشيراً إلى أن السوق القطري يستقبل الكثير من المنتجات الإيرانية التي اثبتت تنافسية عالية.
بدوره أشاد السيد عبدالكريم غزواند محافظ بوشهر بالعلاقات الاقتصادية التي تجمع بين بلاده ودولة قطر، موضحاً أن القرب الجغرافي بين إيران وقطر محفز لنمو التجارة بين الجانبين، خاصة أن المنطقة لديها 11 ميناء، مؤكدا أن المنطقة تولي اهتماماً كبيراً بأصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين وعلى استعداد للمساعدة في حل أي عقبات تواجههم.
من جهته قال رئيس غرفة تجارة وصناعة بوشهر إن هناك تنسيقا متصلا بين الجانبين لعقد زيارة لوفد تجاري للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، والبحث عن شراكات وتحالفات تجارية جديدة في القطاعات غير النفطية.
وعن منطقة بوشهر، فقال كزدرازي إنها تتمتع بقدرات تصديرية كبيرة في مجال الثروة السمكية والتمور والمعادن، وأعرب رئيس غرفة بوشهر عن أمله في أن تسهم الزيارة في دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين المنطقة وبين دولة قطر، وتسهيل العقبات أمام المصدرين من الجانبين.
copy short url   نسخ
11/10/2018
1226