+ A
A -
الدوحة - الوطن
في إطار خطتها الاستراتيجية التي ترتكز على توسيع شبكة محطاتها وخدمة جميع مناطق الدولة، افتتحت قطر للوقود «وقود» أمس محطة بترول جديدة في أسلطة القديمة، ليصل عدد محطاتها الإجمالي إلى 65 محطة ثابتة ومتنقلة.
وبهذه المناسبة، صرح المهندس سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي للشركة، قائلاً: «يسرنا اليوم افتتاح محطة البترول الجديدة في أسلطة القديمة، لتلبية احتياجات السكان والعملاء»، مؤكدا أن افتتاح المحطة الجديدة من شأنه أن يترجم خطط وقود الطموحة في توسيع شبكة محطاتها وتسهيل الوصول إليها، كما يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد للمنتجات البترولية في السوق المحلي، وضمان توفير منتجات وخدمات عالية الجودة لجميع العملاء في أنحاء الدولة، ومشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن افتتاح مزيد من المحطات خلال هذا الشهر لتعزيز خدمة العملاء، معربا عن شكر وقود وتقديرها لكل الجهات ذات العلاقة التي ساهمت في إنجاز المشروع.
وتبلغ مساحة المحطة الجديدة 3500 متر مربع، كما تحتوي على 4 خطوط تتضمن 8 مضخات لتعبئة الوقود لخدمة مرتادي منطقة أسلطة القديمة والمناطق المجاورة لها، وقد تم زيادة عدد المضخات للتعزيز من جودة الخدمة وتقليل الزحام الناتج عن إغلاق كثير من المحطات الأهلية في الآونة الأخيرة.
وأوضح المهندس المهندي أن المحطة سوف تقدم خدمات لعملائها على مدار الساعة، بما في ذلك متجر سدرة للمستلزمات اليومية، فضلا عن مراكز توزيع اسطوانات الغاز «شفاف»، بالإضافة إلى توفير جميع أنواع المنتجات البترولية للمركبات الخفيفة.
وأضاف المهندس المهندي أن قطر للوقود تشرف حاليا على تنفيذ 30 محطة وقود جديدة، من المتوقع أن يتم تشغيل معظمها خلال العام الجاري، مشيرا إلى وجود 7 محطات في مرحلة المناقصة، وعدد 10 محطات في مرحلة التصميم، موضحا أن شهر أكتوبر الحالي سيشهد أيضا افتتاح محطتين ثابتين جديدتين هما محطتا مطار حمد الدولي وفوكس هيل (لوسيل).
وبيَّن المهندس المهندي أنه جارٍ العمل حاليا على إلغاء مضخات تزويد الديزل وتحويلها فيما بعد إلى الجازولين في كل من محطات وادي البنات وأبو فسيلة وروضة الحمامة، وذلك لمقتضيات تعزيز خدمة العملاء وتخفيف حدة الزحام بالمحطات، موضحا أنه ستتم الاستعاضة عنها بثلاث محطات ديزل متنقلة توضع في أماكن قريبة للمحطات المذكورة.
وفي ختام تصريحه أوضح المهندس المهندي أن لقطر للوقود خطة استراتيجية تهدف إلى زيادة العدد الإجمالي للمحطات العاملة إلى 120 محطة ثابتة ومتنقلة بحلول عام 2020.
copy short url   نسخ
11/10/2018
1622