+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت «حاضنة الأعمال الرقمية» بوزارة المواصلات والاتصالات عن فتح باب التقدم للتنافس في النسخة الثانية من «مخيم الأفكار الإبداعية» حتى موعدٍ غايته العشرون (20) من أكتوبر 2018.
«مخيم الأفكار الإبداعية» هو أحد المبادرات النشطة لوزارة المواصلات والاتصالات والذي يستهدف رواد الأعمال والمطورين والمصممين الشباب من الجنسين ممن لديهم أفكاراً ريادية مميزة في مجال التكنولوجيا.
يقدم البرنامج لأصحاب الأفكار الإبداعية سلسلة من ورش العمل، والبرامج التدريبية، والنصائح والإرشادات، على مدى ستة أسابيع على يد مختصين ومستشارين لمساعدتهم في بلورة وتطوير أفكارهم الإبداعية الجديدة، ومن ثم اختبارها مع العملاء المحتملين بحيث تصبح قادرة على التحول إلى مشاريع أعمال ناجحة ليس فقط مدرة للدخل بل قادرة على المنافسة في السوق المحلية والعالمية.
وفي نهاية البرنامج، يحصل أصحاب أفضل الأفكـــــار الابداعيــــة الفــائزة علـى فرصـة الالتحاق بـ «مسار الشركات الناشئة» في «حاضنة الأعمال الرقمية»؛ حيث سيبدأ هذا المسار أنشطته في الأول من يناير المقبل. وتقبل الحاضنة الطلبات لأي فكرة ريادية جديدة في مجال التكنولوجيا، لكن الأولوية تمنح لرواد الأعمال أصحاب الأفكار المبدعة في مجالات التكنولوجيا التالية: بلوك تشين (BLOCKCHAIN) والطباعة ثلاثية الأبعاد (3D PRINTING) وإنترنت الأشياء (IOT).
وكانت «حاضنة الأعمال الرقمية» بوزارة المواصلات والاتصالات قد أطلقت «مخيم الأفكار الإبداعية» في نسخته الأولى مطلع أكتوبر من العالم الماضي، حيث شهد تنافسًا كبيرًا بين نحو 85 فكرة إبداعية مميزة، تأهل منها 27 فكرة للالتحاق بــــــ «مسار الشركات الناشئة» بالحاضنة وتنوعت تلك الأفكار في العديد من المجالات التي تخدم مختلف شرائح المجتمع.
تقدم طلبات الالتحاق بـــــ «مخيم الأفكار الإبداعية» عبر الموقع الإلكتروني للمخيم حتى موعدٍ أقصاه العشرون (20) من أكتوبر 2018، يعقب ذلك فحص جميع الطلبات المقدمة من قبل فريق الحاضنة، ومن ثم إشعار أصحاب الأفكار المقبولة للالتحاق بالمخيم.
copy short url   نسخ
03/10/2018
1094