الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «قطر للبترول» تستهدف شراكات ناجحة مع اليابان

«قطر للبترول» تستهدف شراكات ناجحة مع اليابان

«قطر للبترول» تستهدف شراكات ناجحة مع اليابان

الدوحة- الوطن
بدأ المهندس سعد بن شريدة الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، زيارة عمل قصيرة إلى اليابان تستغرق يومين يجري خلالها محادثات عالية المستوى مع رؤساء ومسؤولين تنفيذيين في عدد من كبريات الشركات اليابانية حول تطوير التعاون والعلاقات الثنائية.
وتتركز المحادثات حول سبل تعزيز التعاون مع العملاء والشركاء اليابانيين في مجال الطاقة، خاصة في مجال صناعة وتجارة الغاز الطبيعي المسال. وتشمل الزيارة لقاءات مع رؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين لشركات ومؤسسات يابانية تعمل في مجالات الطاقة وتوليد الكهرباء والشحن إضافة إلى عدد من المؤسسات المالية مثل ميتسوبيشي كوربوريشن، وجيه جي سي، وجيرا، وشركة نفط كوزمو، وشركة كوزمو للطاقة القابضة، وميتسوي، وايتوتشو، وبنك ميزوهو، ايديميتسو، ومجموعة ميتسوبيشي يو إف جي المالية، ومؤسسة ايواتاني، وشركات توليد وتوزيع الكهرباء تشوبو إلكتريك وكانساي إلكتريك وتوهوكو إلكتريك، وشيودا، وإل ان جي جابان، وماروبيني، ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية، إضافة إلى عدد من شركات النقل البحري.
وكان المهندس الكعبي قد حضر أمس حفل الاستقبال السنوي الذي تنظمه وتستضيفه قطرغاز تكريما للشركات اليابانية، حيث أكد في كلمة له التزام قطر تجاه عملائها في اليابان بتوفير احتياجاتهم من الطاقة، خاصة الغاز الطبيعي المسال، بشكل آمن وموثوق، وعبّر عن ثقته بمزيد من التعاون والشراكات المثمرة مع الشركات والمؤسسات اليابانية.
وقال المهندس الكعبي: «إن علاقتنا الخاصة مع اليابان عميقة في كل جانب من جوانب أعمالنا وتعاوننا. لذلك فإنه يسعدنا ويشرفنا أن نسمع أن رضا شركائنا اليابانيين كان دائما مدفوعا بمصداقيتنا والتزامنا ». كما أكد الأهمية التي توليها قطر في الحفاظ على سمعتها كمورد طاقة آمن وموثوق يمكن الاعتماد عليه. وأضاف: «لقد قمنا خلال أكثر من عقدين بالوفاء بالتزاماتنا وبالحفاظ على سمعتنا كمزود طاقة موثوق يمكن الاعتماد عليه، وبضمان وصول جميع الشحنات إلى جميع عملائنا حول العالم بأمان وفي الوقت المحدد ».
وفي ختام كلمته أعرب المهندس سعد بن شريدة الكعبي عن أمله بمزيد من الشراكات الناجحة في المستقبل،وعن شكره لجميع الشركاء اليابانيين من مساهمين ومشترين ومؤسسات مالية ومتعاقدين وشركات الشحن وغيرهم، على تعاونهم ودعمهم الدائمين وعلى ثقتهم بقطرغاز.
وحضر حفل الاستقبال سعادة سفير دولة قطر في اليابان، وأعضاء السلك الدبلوماسي من دول شقيقة وصديقة، وممثلو الهيئات الحكومية اليابانية، ومسؤولون يمثلون الشركات العاملة في قطاع الطاقة والمصارف في اليابان، ومجموعة من الطلبة القطريين في اليابان، إضافة إلى حوالي 500 مدعو.
ويرافق المهندس الكعبي خلال الزيارة وفد يضم عددا من كبار المسؤولين في قطر للبترول وقطرغاز.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below