+ A
A -
كتب- يوسف بوزية




افتتح السيد راشد حمد العذبة، النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة قطر أمس، فعاليات النسخة الحادية عشرة من معرض الدوحة الدولي للأعراس وعروض الأزياء، الذي تنظمه شركة قطر إكسبو لتنظيم المعارض بالتعاون مع شركة صقلية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، على مدى خمسة أيام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
يوفر المعرض جميع مستلزمات الأعراس والزفاف، ويجمع خبراء في مجالات التجميل، والمجوهرات، والمصورين ومصممي الزهور، كما يسلط المعرض الضوء على عروض الأزياء اليومية لفساتين الزفاف الأنيقة والمتميزة، بالإضافة إلى أنواع التصاميم الأخرى، ويقدم أنشطة وعروضا أخرى من بينها أنشطة الزفاف التقليدية.
ويشارك في المعرض قاعات الرفاع كراعٍ، بالإضافة إلى العديد من الفنادق ومنها فندق هيلتون الدوحة الذي يقدم خدماته اللوجستية وقاعاته المخصصة للأفراح خلال تواجده في المعرض.
وقال السيد راشد حمد العذبة، النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة قطر، في تصريحات على هامش افتتاحه معرض الدوحة الدولي للأعراس وعروض الأزياء، إن الأخير يقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وذلك خلال الفترة من 26- 30 سبتمبر الجاري على مساحة 5 آلاف متر، ويوفر جميع مستلزمات الأعراس والزفاف.
وأشار إلى أنه يشارك في المعرض أكثر من 100 عارض لأبرز شركات الأزياء العالمية والمحلية في قطر والكويت وتركيا ولبنان وإيطاليا وعمان والهند والصين.
ونوه إلى أن 75 % من معروضات المشاركين في معرض الدوحة الدولي للأعراس وعروض الأزياء محلية بما يشير إلى أهمية المعرض في دعم المنتج المحلي، موضحاً أن غرفة قطر تحرص على دعم قطاع المعارض بما يتماشى مع رؤية الدولة التنموية.
وأكد العذبة أن صناعة المعارض تشهد زخما كبيرا في قطر بما يعكس الطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات، مؤكداً أن القطاع لم يتأثر بالحصار الجائر.
ومن جانبه أشار السيد هادي الزين، الرئيس التنفيذي لقطر إكسبو، إلى أن النسخة الحادية عشرة من معرض الدوحة الدولي للأعراس وعروض الأزياء توفر جميع مستلزمات الأعراس، متوجهاً بالشكر لشركة صقلية لتعاونها في تنظيم وتنفيذ المعرض، مشيراً إلى أن هيئة السياحة سمحت ببيع بعض المنتجات خلال المعرض ما يساهم في زيادة معدلات الإقبال.
ومن جانبه أكد السيد محمد عمار البني، المدير العام لشركة صقلية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن صناعة المعارض بخير وأن دولة قطر فوق الحصار، مشيراً إلى أن معرض الدوحة الدولي للأعراس وعروض الأزياء يقدم العديد من المنتجات المتخصصة التي تلبي رغبات جميع الزوار، متوقعاً أن يشهد المعرض إقبالاً كبيراً.
وأوضح أن الافتتاح الرسمي لمعرض الأعراس رافقه مراسم زفة العروس، بالإضافة إلى تقطيع قالب الكيك، وتم تقديم فقرة ترفيهية واستعراضية من قبل هلا أيفنت لمدة نصف ساعة، مشيراً إلى أن اليوم الأول تضمن عروضا لتسريحات الشعر والمكياج على مسرح المعرض بالإضافة إلى عروض الأزياء والفقرات الفنية.
وأشار البني إلى أن شركة هلا أيفنت ستقدم لوحات فنية وترفيهية للأعراس والحفلات من خلال الفنان جهاد وذلك على مسرح المعرض، موضحاً أن الحملة التسويقية للمعرض قد بدأت خلال شهر أبريل الماضي بعد الحصول على جميع الموافقات من الهيئة العامة للسياحة وحجز قاعة المعارض.
وقد تم تصميم موقع إلكتروني للمعرض بالإضافة إلى صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي «انستجرام، وفيسبوك، وسناب شات» وذلك لتسليط الضوء على ما يقدمه المعرض للجمهور.
ويشارك في المعرض العديد من الشركات التي تقدم خدمات الديكور والضيافة في الحفلات والأعراس، بالإضافة إلى المصمم القطري أحمد بن حمد من خلال شركة رويال أيفنت والتي ستقدم كافة خدمات الأعراس والحفلات والديكورات المميزة، كما يشارك في المعرض شركة فوشون للضيافة وهي من أهم الشركات في قطر والتي تقدم خدمات الضيافة والحفلات والأعراس.
ويتواجد المصمم الكويتي محمد حمادة في المعرض من خلال جناحه المميز الذي يعرض من خلاله أرقى فساتين الأعراس والسهرات. كما سيستضيف المعرض الإعلامية الكويتية حليمة بولند.
ويضم المعرض عدة أجنحة من تركيا والتي تشمل جميع مستلزمات العروس، كما يشارك في المعرض العديد من مصممات الأزياء في مجال العبايات والجلابيات والقفطان، بالإضافة إلى الشركات التي تقدم الإكسسورات والحلي النسائية وشركات العطور والبخور والمكياج والجلود والملابس الداخلية للنساء والأحذية والحقائب.
ويحتضن معرض الدوحة الدولي للأعراس وعروض الأزياء العديد من صالونات التجميل ومصففي الشعر والمكياج، ويتم تقديم عروض التصفيف والتجميل مباشرة أمام الجمهور يوميا، وأيضا يشارك في المعرض شركات الليموزين والزهور، بالإضافة إلى الشركات المختصة بإعداد «الكيك».
كما يوجد في المعرض شركات تصوير حفلات الأعراس والمناسبات الخاصة، بالإضافة إلى شركات تقديم المجوهرات الذهبية للعروس حيث يمكن للزوار اقتناء ما يرونه مناسباً من خلال أبرز الشركات القطرية المختصة في هذا المجال.
ويفتتح معرض الدوحة الدولي للأعراس وعروض الأزياء خلال الفترة من 26-30 سبتمبر الجاري من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء، وخلال يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساء، ويتم تقديم عروض الأزياء اليومية من الساعة الخامسة مساءً وحتى الثامنة مساءً على مسرح المعرض.
copy short url   نسخ
27/09/2018
1998