+ A
A -
أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو مؤسسة قطر، عن نتائج الدورة الثالثة والعشرين من برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين، التي أسفرت عن فوز 30 مقترحًا بحثيًا من أصل 78 مقترحًا قدّمتها فرق بحث طلابية من سبع جامعات في دولة قطر.
ويُشارك في الدورة الحالية من البرنامج 116 طالب بكالوريوس و60 أستاذًا جامعيًا. وقد نالت جامعة قطر النصيب الأكبر من المقترحات، حيث فازت بعشرين منحة بحثية، فيما حصلت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، على منحة واحدة. أما المقترحات المتبقية فكانت من نصيب الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر متضمنة خمسة مقترحات بحثية من جامعة تكساس إي أند أم في قطر ومقترحين من جامعة جورجتاون في قطر، كما حصلت كل من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر ووايل كورنيل للطب – قطر على مقترح واحد فقط.
وفي هذا الصدد، علّقت الدكتورة عائشة العبيدلي، مدير برنامج بناء القدرات في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بقولها: «يُسعدنا أن نعلن عن نتائج الدورة الثالثة والعشرين من برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين. وبعد عملية تقييم مكثفة، فقد اختيرت المقترحات الفائزة بناء على المواضيع البحثية التي تعالجها، كون كل منها يتصدى للتحديات الواردة في استراتيجية قطر الوطنية للبحوث».
وأردفت بالقول: «سوف يحصل الطلاب، من خلال هذا البرنامج، على تعليم يرتكز على البحوث، مما سيوفر لهم أساسًا صلبًا يُمكّنهم من النجاح في مسيرتهم الأكاديمية. كما ستسهم هذه المبادرة في تعزيز التعاون ما بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وإثراء القدرات البحثية في قطر».
copy short url   نسخ
27/09/2018
557