الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لا كلاسيكو ولا ديربي.. السد وبس!

لا كلاسيكو ولا ديربي.. السد وبس!

لا كلاسيكو ولا ديربي.. السد وبس!

وصف خالد شبيب نائب رئيس نادي الأهلي سابقا فرق دورينا بأنها «دون المستوى» باستثناء السد فقط، مشيرا إلى أن الدوري هذا الموسم يحمل الكثير من «المفارقات» باعتبار أن هناك فرقا تفوز بنتائج كبيرة وتعود وتخسر من فرق أقل منها وهكذا، مشيرا إلى أن مستوى الفرق اصبح «محيرا».
وأضاف شبيب في تصريحات خاصة لـ الوطن الرياضي: لا يوجد كلاسيكو ولا ديربي.. السد وبس!، مشيرا إلى أن التنافس كان قبل سنوات، وكانت مباريات قمة وفيها الإثارة والقوة، والحين فرق تخسر بالعشرة والخمسة، والسد هو الوحيد المستقر ولديه أفضل العناصر من محترفين ولاعبين محليين، بالإضافة إلى جهاز فني مقتدر وإدارة جيدة.
وأشار نائب رئيس نادي الأهلي السابق إلى أن الدحيل لم يعد هو الذي شهدناه في الموسم الماضي، ويبدو أن الإصابات والتغييرات أثرت على الفريق، ولكن الدحيل يمكنه العودة لمنافسة السد على البطولات، أما بقية الأندية فهي تلعب للأسف ولا تستحق أن يكون منها فريق في المربع الذهبي، وتابع: حاليا لا يوجد غير السد والدحيل، وحرام أن يكون معهما فريقان ليكملوا المربع الذهبي، ليس هناك أي فرق تستحق أن تكون في المربع، مع ان هناك فريقا جيدا للغرافة يضم عددا من اللاعبين الشباب إلا انه يعاني من مشاكل في الدفاع.
وأوضح شبيب إلى أن إدارات الأندية للأسف الشديد تسببت في ما يحدث من مستوى، وذلك باختيار «محترفين» ويتم استبدالهم بعد أيام من التعاقد، وهناك محترفون لعبوا 20 دقيقة فقط وتم تغيرهم، وقال: لكن أعود وأقول إن السبب هو «الجمعيات العمومية غير المفعلة» وبدون جدول أعمال، وهو ما يجعل إدارات الأندية تفعل ما تريد دون أن تجد محاسبة أو عقاب، حتى المعسكرات لم تكن ناجحة، وهناك عدد كبير من المحترفين لم يشاركوا في المعسكرات الإعدادية وانضموا للأندية بعد بداية الدوري، وهناك محترفون لم يتم تسجيلهم حتى الآن بعد انتهاء ست جولات من الدوري.
وعن الأهلي ومستواه هذا الموسم قال خالد شبيب: العميد لم يقدم مستوى جيدا حتى الآن بعد مرور ست جولات وحصوله على ست نقاط، وهو مثله مثل بقية الأندية الأخرى لايزال مهددا بالهبوط، والمركز العاشر لا يشبه الفريق وهو يضم لاعبين محليين جيدين ولو وجد الفريق محترفين على مستوى لكان الآن في المربع الذهبي.
وحول رأيه في المحترفين والمدرب ماتشالا قال: محترفو الأهلي «دون المستوى» بصورة عامة، إلا أن متولي عاد في الجولتين الأخيرتين، وكذلك الإيراني بدا مستواه يتحسن بعض الشيء، لكن لو لم يتم تغيير المحترفين خلال الفترة المقبلة وضم الأفضل سيعاني الأهلي في نهاية الموسم، وأوضح أن المدرب ماتشالا مدرب متمكن ومتميز.
وأشار إلى الالعاب الأخرى في الأهلي غير الطائرة والسباحة «ماتت» ولم تحقق أي نتائج، وأشاد بالمراحل السنية وتطورها.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below