الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مـونـديــال الجـمبــاز ســيبهر العــالــم

مـونـديــال الجـمبــاز ســيبهر العــالــم

مـونـديــال الجـمبــاز ســيبهر العــالــم

الدوحة- الوطن الرياضي
أعلن علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز المدير التنفيذي مدير بطولة العالم للجمباز الفني (المونديال) أن استضافة دولة قطر للبطولة والمقررة من 25 اكتوبر المقبل وحتى 3 نوفمبر القادم تعد إحدى الرسائل القوية للذين يريدون إيقاف مسيرة البلاد الرائدة في المنطقة وخاصة في المجال الرياضي .
وأكد الهتمي في حديث لوكالة الأنباء القطرية - قنا- أن المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة في البطولة والتي تنظم لأول مرة في منطقة الخليج والشرق والأوسط والتي بلغت أكثر من 700 لاعب ولاعبة يمثلون 83 دولة حول العالم تؤكد الثقة الكاملة والتأييد التام من دول العالم لدولة قطر بأنها عاصمة الرياضة العالمية لما لها من باع طويل في تنظيم واستضافة كبرى البطولات والفعاليات الرياضية في العالم ولما تتمتع به من الأمن والأمان .
وقال الهتمي إن بطولة العالم للجمباز الفني ستكون المحطة الأولي التي ستجعل أنظار العالم تتجه إلينا مرة أخرى وستبهره قبل أن تعود أيضا عندما تستضيف الدوحة بطولة العالم لألعاب القوى 2019 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وبطولة العالم للسباحة عام 2023 .
وأوضح أن الكوادر القطرية اكتسبت خبراتها من خلال استضافة إحدى جولات كأس العالم للجمباز الفني لأكثر من 10 سنوات والتي دائما ما تتميز بأنها الأقوى بين باقي الجولات التي تنظم في دول العالم من حيث عدد المشاركات من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد ومن حيث التنظيم عالي المستوى وأيضا من الاهتمام الرسمي والإعلامي والحضور الجماهيري .
وحول مشاركة المنتخب القطري في البطولة اكد الهتمي أن منتخب قطر سيشارك باللاعبين احمد نبيل واحمد الدياني والذين سينافسون أبطال العالم على جميع الأجهزة الستة المخصصة للرجال وسوف تشارك اللاعبة القطرية جنا الكيكي وتنافس بطلات العالم على جهازي الأرضي والقفز من بين أربعة أجهزة مخصصة للسيدات .
وقال إن لاعبي قطر بالتأكيد سوف يحصلون على مزيد من الخبرات من خلال احتكاكهم بأبطال وبطلات العالم وسوف يقدمون أداء متميزا يؤكد التطور الكبير الذي وصلت إليه رياضة الجمباز في قطر .
واضاف أن المشاركة القطرية لن تقتصر على اللاعبين واللاعبات فقط وإنما ستكون هناك مشاركة قطرية أيضا من خلال التحكيم في البطولة تتمثل في الحكم محمود السعدي والحكمة عبير البوعينين .
وحول كيفية الاستفادة من الترويج السياحي للدولة من خلال استضافة مونديال الجمباز أكد المدير التنفيذي للبطولة أن الرياضة أصبحت عنصرا مهما وأساسيا للترويج السياحي من خلال استضافة مثل هذه البطولات فهي فرصة كبيرة للتعريف بالبلد المنظم وثقافته المحلية لأن كل من يشارك أو يحضر للمشاهدة سيكون بلا شك سفيرا لدولة قطر في بلاده الأمر الذي سيسهم بشكل كبير في الدعاية السياحية للدولة .
وقال إنه ستكون هناك اجتماعات دورية مع مسؤولي الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة ولكن لن يتم عقد اجتماع الكونجرس في الدوحة أثناء بطولة العالم لأنه من المقرر أن يعقد في مدينة باكو عاصمة أذربيجان .. مضيفا إن هناك وفد يمثل مدراء اللجان الفنية بالاتحاد الدولي سوف يتواجد بالدوحة يومي 15 و 16 اكتوبر للتأكد من الجاهزية التامة قبل انطلاق البطولة يوم 25 اكتوبر .
وأعلن الهتمي انه سيكون هناك افتتاحا رسميا مبسطا للبطولة يوم 25 اكتوبر سيشتمل على دخول طابور العرض للدول المشاركة وكلمة للجنة المنظمة ثم كلمة للاتحاد الدولي قبل أن يقوم راعي الحفل بالإعلان الرسمي عن افتتاح البطولة . وأوضح انه قبل انطلاق البطولة الرسمي تقرر أن تكون هناك منافسات غير رسمية ستبدأ من يوم 20 بواقع يومين للأولاد ويومين للبنات وذلك للدخول في أجواء البطولة قبل انطلاقها الرسمي .
وأضاف انه سيتم يوم 24 اكتوبر إقامة حفل افتتاح غير رسمي مخصص لرؤساء الوفود للتعريف بدولة قطر من خلال فقرات مبسطة تتحدث عن ماضي وحاضر ومستقبل دولة قطر ثم يتم الإعلان في هذا الحفل عن تدشين الميداليات الجديدة التي سيتم التنافس عليها والتي تم تصميمها بشكل مميز يتضمن الثقافة القطرية العربية .
وحول مدى التعاون بين اللجنة المنظمة للبطولة والجهات الأخرى داخل الدولة أكد المدير التنفيذي للبطولة أن التعاون قائم بين الجهات المختلفة نظرا لأن النجاح الذي سيتحقق سيكون نجاحا للجميع وليس للجنة المنظمة فقط .
وقدم الهتمي الشكر الجزيل إلى القائمين على الرياضة بالدولة والى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة التي سخرت كافة الإمكانيات لخلق الجو المناسب لفريق العمل الذي يؤدي عمله على اكمل وجه للخروج بالبطولة بالصورة التي تليق بدولة قطر.
واعرب عن شكره أيضا لمسؤولي وزارة الثقافة والرياضة على الجهد المبذول مع اللجنة المنظمة ولكل من هو معني بنجاح البطولة العالمية على ارض قطر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below