+ A
A -
كتب – موسى عبدالله




كشف الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة عن قائمة النجوم المشاركين في النسخة السادسة عشرة من بطولة قطر كلاسيك للإسكواش والتي تقام منافساتها خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2018.
ويعود اللاعب المصري حامل اللقب محمد الشوربجي إلى مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش للدفاع عن لقبه في البطولة على رأس قائمة كبيرة من أبرز مُصنفي رياضة الإسكواش في العالم.
وخلال منافسات البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 177.750 دولار أميركي، يواصل ما يقارب 50 لاعبا من بينهم المصنفين الـ30 الأوائل على العالم تنافسهم على حصد نقاط التصنيف العالمي لهذه اللعبة.
حصل الشوربجي على لقبه الثالث في البطولة خلال النسخة الماضية بعد انتصاره بثلاثة أشواط لشوط على مواطنه طارق مؤمن في المباراة النهائية.
وعلى الصعيد القطري يرفع لاعب منتخبنا عبدالله التميمي المصنف الـ28 على العالم راية بلاده في هذه النسخة بعد تألقه في هذا الموسم ودخوله قائمة أفضل 30 في التصنيف العالمي في أعقاب حصوله على لقب بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش التي يبلغ مجموع جوائزها 35.000 دولار أميركي.
وإلى جانب التميمي البالغ من العمر 23 عاما يشارك القطريان الآخران سيد أمجد (المصنف رقم 146) وعبدالرحمن المالكي (المصنف رقم 242) في البطولة بعد حصولهم على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة.
وقال طارق زينل، مدير البطولة: يسعدنا أن نستضيف في الدوحة مجدداً أبرز لاعبي الإسكواش في العالم، اعتادت دولة قطر دائما على تنظيم بطولات تظل خالدة في ذاكرة اللاعبين المشاركين بها وبالتأكيد ستأتي هذه النسخة الجديدة امتداداً لهذه القاعدة.
copy short url   نسخ
26/09/2018
882