الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الريان يعالج آثار «خماسية» الكلاسيكو

الريان يعالج آثار «خماسية» الكلاسيكو

الريان يعالج آثار «خماسية» الكلاسيكو

كتب- محمد الجزار




واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان بقيادة الأرجنتيني الفاسكو تحضيراته الجادة والمكثفة لخوض مواجهة الشحانية المقرر لها يوم السبت 29 سبتمبر والمقرر لها على ملعب جاسم بن حمد في إطار مباريات الجولة السابعة من دوري نجوم QNB.
وتمثل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للرهيب من أجل تحقيق الفوز فيها وتجاوز آثار الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق بخماسية نظيفة في الجولة الماضية أمام السد بالكلاسيكو للحفاظ على آمال الفريق في المنافسة على اللقب هذا الموسم، وعدم التفريط في مزيد من النقاط تصعب من المهمة في المرحلة القادمة. وكان الفريق قد عاد للتدريبات أمس الأول بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون بعد لقاء السد الصعب بهدف التقاط الأنفاس، ولعدم الضغط على اللاعبين بعدما تسببت الخسارة الكبيرة في هزة قوية خاصة أن الفريق كان يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية والظهور بصورة طيبة لكن بدا واضحا التأثر بالغيابات الكثيرة في التشكيلة خاصة على صعيد اللاعبين المحترفين بعد إصابة جوناثان وعدم استخراج التصريح الطبي من مستشفى اسبيتار للبرازيلي لوكا بالإضافة أيضا لعدم اكتمال شفاء المدافع فييرا.
وشهدت التدريبات أمس مشاركة لوكا مع المجوعة لأول وخضع لبرنامج مكثف ليكون جاهزا للمشاركة في المباريات وقيادة الهجوم بداية من لقاء الشحانية بحسب رؤية الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني الفاسكو.
وكان لوكا قد خضع لتدريبات أولية مكثفة في صالة اللياقة البدنية بعد اجتياز الفحص الطبي لرفع معدل لياقته البدنية وتجهيزه للدخول في التدريبات الجماعية ليكون جاهزا للمشاركة في المباريات. على الجانب الآخر وفي إطار التحضير لمواجهة الشحانية حرص عبدالله عزالدين المطوع نائب رئيس النادي على محاولة إزالة الآثار النفسية لخسارة الفريق أمام السد بعقد جلسة ودية مع المدرب الفاسكو وقائد الفريق تباتا وسبستيان سوريا مهاجم الفريق، وذلك لمناقشة بعض الأمور الخاصة بالفريق الأول أيضا.
وخلال الاجتماع مع المدرب تطرق المطوع لكيفية معالجة الأخطاء التي وقع فيها الريان خلال مباراة الكلاسيكو الأخيرة وتجهيز الفريق لمباراة الشحانية.
فيما حرص الفاسكو على الاجتماع باللاعبين قبل التدريبات، وذلك لحثهم على ضرورة نسيان الخسارة أمام السد يوم السبت الماضي، والاستعداد بقوة للقاء الشحانية من أجل استعادة نغمة الانتصارات. على صعيد مختلف علق نجم النادي السابق فيصل آدم حول أنباء ترشحه للعمل في الجهاز الإداري بمنصب رئيس جهاز الكرة أو نائب رئيس الجهاز مرحبا بالعمل داخل النادي الذي يعد بيته الأول.
قال فيصل آدم في تغريدة عبر حسابه الشخصي بتويتر: «أنا مرشح لجهاز الكرة في نادي الريان من قبل محبي وجماهير الرهيب وأنا في خدمة النادي وأنا جندي من جنود عرين الرهيب والله يتمم على خير إن شاء الله».
ولم يعين الريان رئيسا لجهاز الكرة منذ رحيل علي سالم عفيفة نهاية الموسم الماضي، فيما تولى عمر العزاني منصب مدير الفريق خلفا لمذكر آل شافي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below