الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أدعم اليد ينهي مشاركته الآسيوية

أدعم اليد ينهي مشاركته الآسيوية

أدعم اليد ينهي مشاركته الآسيوية

رسالة عمان - محمد الجندي - تصوير- عباس علي - موفدا لجنة الإعلام الرياضي
أنهى منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مشواره بالنسخة الثامنة من بطولة آسيا المقامة حالياً بالعاصمة الأردنية، وذلك بالفوز على المنتخب العماني 29-28 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة الخاصة بترتيب المراكز.
واحتل بذلك المنتخب المركز التاسع برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الصيني الذي حل في الترتيب الثامن بعد فوزه على سوريا أمس 31-23.
جاءت المباراة أمس متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقـان السـيطرة على مجريات الأمور، حتى نجح منتخبنـا في حسم الفوز في الشوط الثاني رغم أنهـ خاض فترات كثيرة من اللقاء بلاعبي الصف الثاني من الأشبال لمنحهم الفرصة وإكسابهم مزيداً من الخبرات.
الشوط الأول
افتتح منتخبنا المواجهة بتسجيل هدف ولكنه أضاع أكثر من 4 أهداف محققة في الدقائق الأربع الأولى، بينما نجح المنتخب العماني في إدراك التعادل ثم التقدم 2-1 ثم 3-1 مستغلاً عدم تركيز لاعبينا في إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح أمام المرمى العماني.
حاول منتخبنا العودة وتحسن أدائه وبدأ اللاعبون يستثمرون الفرص التي تلوح لهم، لكن المنتخب العماني حافظ على تقدمه حتى نجح الأدعم في إدراك التعادل 7-7 ثم 8-8 ثم 9-9 ثم 10-10 بعدما سجل أحمد الخروسي عدة أهداف متتالية.
وتقدم منتخبنا من جديد عبر هجمة مرتدة سجل منها عادل الصفدي الهدف رقم 11، ثم تألق علي محمد حارس مرمى منتخبنا وأنقذ أكثر من كرة لكن هجوم الأدعم لم يستغل الفرصة في توسيع الفارق بل نجح العماني في التعادل.
ووسع الأدعم الفارق إلى هدفين لكنه فشل في الحفاظ عليه وزيادته، ونجح العماني في إدراك التعادل من جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل 15-15.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت مثل معظم فترات الشوط الأول متكافئة، حيث بدأ الأدعم بالتسجيل ثم يتعادل العماني وهو الوضع الذي استمر طويلاً، ولم ينجح خلاله منتخبنا في توسيع الفارق رغم أن الفرصة أتيحت له أكثر من مرة.
واستمر الوضع على ذلك حتى منتصف الشوط الثاني الذي شهد توسيع الفارق للعنابي لثلاثة أهداف للمرة الأولى 23-20 ما دفع مدرب عمان لطلب وقت مستقطع عاد بعده الفريق العماني لتقليص الفارق 23-22.
واستعاد الأدعم توازنه ووسع الفارق من جديد 25-22 ثم 26-23 ثم 27-24 ثم 28-25، وحافظ منتخبنا على تقدمه حتى انتهت المباراة لصالحه بنتيجة 29-28.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below