+ A
A -
جددت جامعة قطر مذكرَة التفاهُم مع مركز قطر للمال، حيث ستُغطِّي هذه المذكرة؛ التعاون في إجراء البحوث العلمية المشتركة وتدريب الطلاب وتبادل الخبرات. ويأتي توقيع تجديد هذه المذكرة في إطار تعزيز المصالح المشتركة في قطاع التعليم والبحوث المالية بين جامعة قطر ومركز قطر للمال.
وقد وقّع المذكرة كُلٌّ من سعادة الدكتور حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر، والسيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال.
وأكد سعادة الدكتور حسن الدرهم على أهمية هذه المبادرة في بناء القدرات المحلية بالشكل الذي يواكب مسيرة التنمية، قائلًا: «إننا نسعى بشكلٍ مستمر إلى تعزيز شراكتنا مع هيئة مركز قطر للمال من خلال التعاون المشترك في العديد من المبادرات. ويعد تجديد مذكرة التفاهم استكمالًا للجهود المشتركة نحو ترسيخ العلاقات وتوطيدها مما يشكِّلُ في حد ذاته التزامًا مهمًا في تحقيق الأهداف المشتركة وبناء القدرات المحلية الراسخة والمساهمة في تطوير قطاع الخدمات المالية من خلال البحوث العلمية الميدانية وبناء القدرات لطلاب جامعة قطر من خلال إتاحة فرص التدريب من قبل خبراء مركز قطر للمال والجهات الأخرى الداعمة، وسوف يؤدى ذلك إلى النهوض بقطاع التعليم وتطوير البحوث ذات الصلة». وفي تعليقه على توقيع المذكرة، تحدث السيد يوسف الجيدة قائلًا: «نحن ملتزمون في مركز قطر للمال بدعم الشباب والتعليم، حيث إننا نؤمن بأن الشباب هم أساس مجتمعنا وفرصتنا نحو المزيد من التنمية والازدهار. إن جزءًا مهمًا من استراتيجيتنا يركز على تطوير قطاع أعمال وخدمات مالية في قطر يتميز بمعايير ومستوى عالمي. وتعد مذكرة التفاهم مثالًا آخرًا لالتزامنا المشترك نحو تطوير التعليم في قطر، وتركز الاتفاقية على المشاريع البحثية في مجالات التمويل والضرائب التي تساهم في إنشاء اقتصاد قائم على المعرفة. وهذا يتسِق مع ركيزة التنمية البشرية التي نصت عليها رؤية قطر الوطنية 2030، وتعكس التزامنا المتواصل للمساهمة في رفاه المجتمع المحلي. وتتوج هذه الاتفاقية جهودنا وجهود جامعة قطر في مسيرتنا لتحقيق هذه الأهداف المشتركة، وتساعدنا الاتفاقية في العمل سويًا من أجل مستقبل مشرق لدولة قطر.
copy short url   نسخ
25/09/2018
1708