+ A
A -
افتتح أحمد عبد الرحمن السيد نائب المدير العام لشؤون العمليات في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس الأول، معرض «لحظات رياضية»،الذي نظمه المركز الشبابي للهوايات والتراث بمقره في المبنى 18 في كتارا. وذلك بحضور عدد من المصورِين الفتوغرافيين والإعلاميين والمهتمين.
وبهذه المناسبة قال أحمد عبد الرحمن السيد نائب المدير العام لشؤون العمليات في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا: صور المعرض متميزة وفيها دقة واحترافية عالية،إذ تناولت أنواعًا عديدة من الأحداث والمناسبات الرياضة مشيرًا إلى أن المصورَين وفقا في اختيار موضوع المعرض، لما تحظى به الرياضة من اهتمام كبير في قطر،وخاصة مع الأستعدادات لكأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدًا على استمرار كتارا في دعم جميع المبدعين في مختلف الجوانب الفنية والثقافية. متمنيًا التوفيق للجميع فيما قدمونه من أعمال تسهم في إثراء الساحة الثقافية الفنية القطرية، وتبادل الخبرات فيما بينهم.
وقد ضم المعرض 44 صورة بعدسة المصورَين محمد علي ويوسف لوليدي، تناولا فيها لقطات جميلة لأنواع الرياضات المختلفة، قال عنها يوسف لوليدي: إنه معرضي الشخصي الأول بمشاركة زميلي محمد علي، وأشارك بـ22 صورة التقطتها في مناسبات رياضية على فترات زمنية مختلفة، مبينًا أن تجهيز المعرض استغرق مايقارب الـ5 أشهر..
مؤكدًا على أن رسالة المعرض الأولى هي التوعية بالفعاليات الرياضية التي تقام في قطر والتي ربما لايعرف عنها الكثير، ودعا الجميع لزيارة المعرض والتعرف على هذه الرياضات.
من جانبه قال محمد علي:تنوع الفعاليات الرياضية وقلة المصورين الرياضيين في قطر، كان المحفز الأساسي لاختيار عنوان الرياضة للمعرض..
مبينًا أن اللقطات صورت جميعها في بطولات ومناسبات رياضية في الدوحة، ماعدا صورة واحدة تم التقاطها في كأس الخليج في الكويت.
وقدم شكره للمركز الشبابي للهوايات والتراث والحي الثقافي كتارا على دعمهم الكبير للمعرض ولجميع المبدعين في مختلف المجالات الفنية.
جدير بالذكر أن المعرض يتواصل حتى 15 أكتوبر المقبل، ويفتح أبوابه للزور من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً.
copy short url   نسخ
25/09/2018
2029