+ A
A -
حاوره- سليمان ملاح
يعتبر الدولي السلوفاكي فلاديمير فايس واحداً من أحسن اللاعبين في وسط الميدان؛ حيث أدى الموسم الماضي مع فريق الفهود موسماً كبيراً قاد الفريق فيه لاستعادة توازنه، بعد أن تراجع أداء هذا الفريق في المواسم الماضية، هذا الأداء الجيد لفلاديمير جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية وهذا ليس لأول مرة بل حتى في المواسم الماضية وحينما كان لاعباً في نادي الدحيل تلقى عروضاً كثيرة.
الغرافة هذا الموسم لم يبدأ الدوري بشكل جيد وتأرجح مستوى الفريق ونتائجه في آخر مباراتين.. الوطن الرياضي اقترب من اللاعب فلاديمير للاستفسار عن سبب تراجع نتائج الفريق في آخر مباراتين وعن تفسيره وانطباعه للأداء العام للفهود، وماذا ينقص الفريق حتى يعود لمستواه المعهود.
وقد اعترف فلاديمير في حوارنا معه بأن بداية المشوار لم تكن جيدة والحظ لم يحالف الفريق في بعض المباريات. كما ساقنا الحوار معه للحديث عن مستقبل الفريق في هذا الموسم وهل بإمكان الغرافة أن ينافس على البطولات ويصعد على منصة التتويج وأسئلة أخرى تخص مشوار الفريق واللاعب في دورينا وفي ما يلي تفاصيل الحوار..
في البداية ما هو انطباعك عن نتيجة مباراة الدحيل؟
- في البداية دعني أقول لك إنه قبل المباراة كانت لدينا ثقة كبيرة للفوز بنقاط المباراة ولكن في نهاية المطاف لم نتمكن من ترجمة هذه الثقة على ارض الواقع. أعتقد أن الدحيل أظهر من خلال هذه المباراة كم لديه من عدد هائل من اللاعبين المميزين. كما أن الطريقة التي لعبوا بها كانت جيدة للغاية. لقد كان يوما حزينا بالنسبة لنا ولكن علينا طي صفحة هذه المباراة والعودة للتدريب للاستعداد للمباراة القادمة.
لكن ما هي الاسباب من وجهة نظرك التي ادت لخسارتكم في هذه المباراة على الرغم من أن المنافس لعب معظم المباراة بنقص عددي؟
- لا ادري بالضبط وليس لدي تفسير كاف لهذه الخسارة. الدحيل يلعب بنفس هذه التشكيلة منذ فترة طويلة، لم يقوموا بالتغيير سوى يمكن لاعب أو لاعبين فقط، إنهم يعرفون بعضهم البعض جيدا. لديهم مزيج من اللاعبين بين الخبرة والشباب مثل كريم بوضيف ونام تاي هي ويوسف العربي بالإضافة إلى المعز علي. لقد لعبوا أحسن منا وبالتالي اعتقد انهم يستحقون الفوز.
بعيدا عن هذه المباراة. ما هو انطباعك عن المستوى الذي يقدمه الغرافة هذا الموسم بعد مرور ست جولات؟
- كما تعلمون لم نبدأ الدوري بشكل جيد عندما خسرنا في بداية المشوار من نادي قطر ولكن في المباراة الثانية فزنا على السيلية 2-1 وبعدها قدمنا مستوى كبيرا أمام السد لكن للاسف تعادلنا 1-1.. ثم عدنا بقوة بتحقيق الفوز على الأهلي برباعية نظيفة ثم خسرنا في آخر مباراتين أمام أم صلال وبعدها الدحيل.. عموما لم نحصد سوى سبع نقاط من أصل 18 نقطة وهو ما يجعلنا غير راضين ومنزعجين من هذه الحصيلة مقارنة بإمكانيات الفريق والطموح الذي كان يسودنا قبل انطلاق الدوري. اعتقد أن غياب الهولندي شنايدر أمام الدحيل كان له تأثير كبير. المشوار مازال طويلا وأعتقد انه من المبكر الحكم على مستوى الفريق بشكل عام ولكن مازلنا نعمل على تحسين وضع الفريق. نعلم جيدا أن في الوقت الحالي خاصة في آخر مباراتين لم نظهر بالصورة المطلوبة ولم نلعب بالصورة التي عودنا جماهيرنا أن نظهر بها. المباراة القادمة ستكون مختلفة تماما عن مباراة الدحيل وواثقون برد الاعتبار لأنفسنا.
هل تعتقد أن الغرافة لديه القدرة للعودة بالصورة التي اعتادت الجماهير أن تراكم بها؟
- في كل الأحوال لا يمكننا أن نكرر نفس الأخطاء التي وقعنا فيها أمام الدحيل. اعتقد أننا أمام السد والأهلي قدمنا مستويات جيدة ولكن أمام الدحيل... ليس من السهل قبول الخسارة ولكن علينا أن نتعلم منها الكثير ونستفيد من أخطائنا حتى لا نكررها في المباريات المقبلة. وللعودة لسؤالك اعتقد أن الغرافة يملك مجموعة من اللاعبين المميزين الذين لديهم من الإمكانيات والمهارات التي تؤهلهم لإعادة الفريق لمكانه الطبيعي. نحن واعون بحجم المسؤولية وما ينتظرنا وسنبذل قصارى جهدنا لتقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج أفضل. فنحن نملك فريقا جيدا ونعمل بجدية من اجل هذا الأمر، اعتقد في بعض الفترات لا تسير الأمور كما يجب وكما نطمح له ولكن لدي ثقة بأن الغرافة لديه القدرة لتدارك ما فات وإنهاء الموسم في مركز جيد يليق بسمعة النادي وهذا يعود للعمل الكبير الذي يقوم به الجميع سواء على المستوى الإداري أو الفني أو اللاعبين.
الغرافة تنتظر في الجولات المقبلة مباريات قوية وصعبة، فكيف ستتعاملون مع هذه المواجهات؟
- لقد تعودنا على هذا النوع من هذه المباريات، لقد واجهنا خلال الأسابيع الماضية فرقا قوية مثل السد والدحيل، ولكن من وجهة نظري جميع مباريات الدوري صعبة وليس هناك مباريات سهلة أو تختلف عن الأخرى، والاختلاف الوحيد في تفاوت المستويات بحيث عندما تواجه الأندية كبيرة تكون المهمة أصعب ولكن هذا لا يعني أن باقي المباريات أمام الأندية الأخرى تكون سهلة، وبالتالي أرى أن سواء لعبنا أمام فرق كبيرة أو متوسطة لابد أن نلعب بروح قتالية وبنفس الطموح وهو الفوز.
ماذا ينقص الغرافة حتى يصل لمستواه المعهود؟
- لا ينقصنا أي شيء وكل ما في الأمر أنه في بعض الأحيان الظروف لا تساعدنا مثل غياب بعض العناصر المهمة عن مباريات نكون فيها بحاجة إلى الفوز وهذا اثر على مسيرة الفريق بشكل عام، وكان له الأثر السلبي على الفريق ولكن الفرق الكبيرة عليها أن تجد الحلول المناسبة والنهوض من جديد وهذا أمر متوقع أن نقوم به في الفترة المقبلة.
في ظل المنافسة الشرسة هل ترى أن الغرافة قادر على التتويج بأي بطولة هذا الموسم؟
- نعم مازلت أؤمن بهذا الشيء. نملك فريقا جيدا ولاعبين ممتازين ومدربا له خبرة كبيرة ويقوم بعمل جبار، اعتقد أن لدينا القدرة للتتويج هذا الموسم على الأقل ببطولة واحدة بحيث هناك ايضا بطولة كأس سمو الأمير وكأس قطر، لسنا بعيدين اكثر عن اصحاب المقدمة، بحيث نملك 7 نقاط ونحتل المركز السابع مازلنا في بداية الدوري وبإمكاننا التعويض. ليس هناك مستحيل في عالم كرة القدم طموحاتي كبيرة في التتويج بالبطولات.
هل فلاديمير راض عن أدائه؟
- بطبيعة الحال راضٍ عن أدائي ولكن دائما أحاول أن أطور من نفسي حتى أكون في كامل جاهزيتي البدنية والفنية. أدرك جيدا ما هو المطلوب مني أعتقد أنني أسير في الطريق الصحيح ومع مرور الوقت سأتحسن اكثر. لدي غيرة كبيرة على الفريق الذي ألعب له ولا أحب الخسارة، وبالتالي أريد دائما أن ألعب بحماس حتى أفجر طاقاتي وأساعد الفريق.
كلمة أخيرة؟
- أعد جماهير النادي بأنني سأقاتل في الملعب بمساعدة زملائي من أجل تحقيق طموحاتهم، وسنكون كلنا في الفريق يداً واحدة من أجل تحقيق الأهداف التي نسعى إليها، ولن أبخل بذرة جهد واحدة من أجل تحقيق تلك الأهداف. الغرافة يبقى كبيراً ونادي بطولات رغم فترة عدم التوفيق التي مرت على الفريق في السنوات الماضية.
copy short url   نسخ
25/09/2018
1568