+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
أكد سعادة الشيخ احمد بن حمد آل ثاني رئيس نادي الأهلي ورئيس مجلس الأندية في برنامج رياضة على تليفزيون قطر أن اجتماعات مجلس الأندية لا تتدخل في مشاكل الأندية وإنما تهدف للمصلحة العامة ولتوحيد قرارات الأندية وتفعيل جميع الجمعيات.
وأضاف: عبدالعزيز المطوع نائب رئيس نادي الريان هو رئيس اللجنة التأسيسية لمجلس الأندية وعدم حضور سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني للاجتماعات نحترمها وربما ليس لديه الوقت ونتمنى أن يحضر معنا خلال الاجتماعات القادمة، والريان داعم لنا في معظم قراراتنا فهو ناد كبير.
وأوضح سعادته أن وزارة الثقافة والرياضة واتحاد الكرة يدعمان مجلس الأندية وهذا من اجل مصلحة الكرة القطرية بشكل خاص والرياضة بشكل عام.
وحول إن كان سعادته كرئيس نادي الأهلي يتخذ القرارات من دون الرجعة لأعضاء النادي، فلقد نفى الشيخ احمد هذا الكلام وقال: نحن في النادي كلنا إخوان، والجميع يشارك في أي قرار نراه يخدم مصلحة النادي. الأهلي لديه العديد من القيادات ولم يسبق أن أبعدت أي أحد، وأتمنى من أي شخص يرى أن لديه القدرة لخدمة النادي أن يتقدم، وباب النادي مفتوح للجميع، ونحن نتشرف فيه ومرحبا به.
وأشار الشيخ احمد بن حمد آل ثاني إلى أن الجمعيات العمومية للأندية مالها أي قيمة وتسبب وجع راس فقط، ولو تتحول الأندية إلى شركات والأعضاء يشاركون بالأسهم يكون الوضع افضل بكثير مما هي عليه حاليا.
وعن تراجع نتائج الأهلي بعد مرور ست جولات أكد رئيس نادي الأهلي أن التوفيق لم يحالف الفريق، بحيث هناك أندية حالفها التوفيق فيما يخص جدول المباريات والأهلي لم يخدمه هذا الأمر. وتابع عن موضوع عودة ماتشالا لتدريب الأهلي: ماتشالا مدرب كبير وسبق أن حقق إنجازات مميزة مع الفريق، ولكن حاليا لم يحالفه التوفيق، ونتمنى له حظاً أوفر في الفترة القادمة. ومضى يقول: هذه هي سنة الحياة، الكرة فوز وخسارة.
فالموسم الماضي الفريق في مثل هذه الفترة لم يكن لديه نفس الرصيد الحالي، وإن شاء الله القادم سيكون افضل وتتحسن النتائج.
واستطرد قائلا: نحن نعيش عصر الاحتراف وليس من العيب عودة ماتشالا للفريق.
وكشف رئيس نادي الأهلي عن مفاجأة سيعلن عليها في أقرب وقت، متمثلة في التعاقد مع لاعبين جدد وتعزيز صفوف الفريق، مؤكدا أن أي لاعب مواطن يلعب للمنتخب الوطني له الحق للانتقال في أي وقت لأي نادٍ يريده، وليس فقط خلال الانتقالات الشتوية.
وأشار سعادته إلى أكاديمية النادي موضحا أن الأهلي أول ناد أنشأ أكاديمية لكرة القدم وقال: من أعز المشاريع التي قمت بها للنادي هي إنشاء أكاديمية.
وحول تأهل السد لنصف نهائي أبطال آسيا، بارك سعادته هذا الإنجاز للأسرة السداوية مطالباً الجماهير القطرية على مختلف انتماءاتها بحضور المباراة القادمة أمام الفريق الإيراني لتشجيع السد.
وحول إن كان سيترشح للانتخابات القادمة لاتحاد الكرة، رفض سعادته الإجابة عن هذا السؤال وقال: أحتفظ بالرد عن هذا السؤال. الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد كفى ووفى وإن استمر في رئاسة الاتحاد فمرحبا به وإن لم يترشح فلكل حادث حديث.
وأضاف: هناك عمل إداري وفني وبكل أمانة الشيخ حمد رئيس اتحاد الكرة متعاون معنا لأبعد الحدود وخدم الكرة بشكل كبير.
copy short url   نسخ
25/09/2018
1553