+ A
A -
تُوِّج الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، بجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2018، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خلال الحفل الذي أقيم أمس الاثنين في العاصمة البريطانية لندن.. بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية.
وتسلم مودريتش، الجائزة من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.
وتفوَّق مودريتش، على المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، والذي كان قد توج بالجائزة العام الماضي.
كان مودريتش، 33 عامًا، قاد ريال مدريد الموسم الماضي، للتتويج بدوري أبطال أوروبا، كما قاد منتخب بلاده لنهائي مونديال روسيا، قبل الخسارة أمام فرنسا في المباراة النهائية.
كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، التشكيلة المثالية لعام 2018.
وجاءت التشكيلة التي أعلنها الفيفا على النحو التالي: حراسة المرمى: دافيد دي خيا
الدفاع: داني ألفيس، رافاييل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو، الوسط: لوكا مودريتش، نجولو كانتي، إدين هازارد، ليونيل ميسي، الهجوم: كيليان مبابي، كريستيانو رونالدو.
وتُوِّج المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بجائزة «بوشكاش» المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لصاحب أفضل هدف بالعالم لعام 2018، وقال محمد صلاح بعد الفوز بالجائزة: «سعيد وفخور جدًا بعد الفوز بالجائزة، أريد أن أشكر الذين صوتوا لي، وأتطلع لجائزة أخرى هذا المساء».
وتفوَّق هدف صلاح، الذي سجله في إيفرتون، على مقصية كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، وأهداف جاريث بيل (الريال أمام ليفربول)، ديينش تشيرشيف (روسيا أمام كرواتيا)، كريستودوبولوس (آيك أثينا أمام أولمبياكوس)، جيورجيان دي أراسكايتا (كرويزرو أمام أميركا) ورايلي ماكجري (نيوكاسل جيتس أمام ملبورن سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين أمام نيجيريا)، بنجامين بافارد (فرنسا أمام الأرجنتين)، ريكاردو كواريزما (البرتغال أمام إيران).
وتُوِّج تيبوا كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، والمنتخب البلجيكي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، لعام 2018، وحصد كورتوا الجائزة، متفوقًا على منافسيه، هوجو لوريس، حارس توتنهام والمنتخب الفرنسي، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، والمنتخب الدنماركي.
وتُوِّج الفرنسي ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، بجائزة أفضل مدرب في العالم، لعام 2018، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وتفوَّق ديشامب، على مواطنه الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد، للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والكرواتي زالاتكو داليتش، الذي قاد المنتخب الكرواتي لنهائي المونديال الروسي.
وانتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما مساء أمس الاثنين، حفل جوائز الأفضل في العاصمة البريطانية لندن.
ووفقًا لما نقلته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنَّ الفيفا انتقد غياب الثنائي، قائلًا: «إنهما يشوهان كرة القدم، وهما لا يدركان ذلك. المتضرر من هذا الأمر ستكون الرياضة وهما».
وأوضحت الصحيفة أنَّه لا يوجد شخص يريد أن يخفي حقيقة الغضب بسبب غيابهما عن الحفل، خاصة بعدما احتكرا الجوائز الفردية في العقد الماضي، لكنهما في هذه اللحظة التي لن يتوجا فيها قررا عدم المجيء.
وأشارت إلى أنه رغم غيابهما، إلا أن البساط الأخضر في القاعة الملكية بلندن لم يكن أقل بريقًا، إذ ظهر لاعبون مثل مودريتش، وصلاح، وراموس، ودي خيا، ومبابي، وكورتوا، وفاران، وداني ألفيس.
وكذلك مدربون مثل زيدان، وبوكتينيو، وداليتش، ولوران بلان، ويواخيم لوف، وفابيو كابيلو، وأساطير مثل بوبا وشمايكل الأب، وسالجادو، وهيجيتا، وكانوتيه، ورونالدينيو، والبرازيلي رونالدو.
copy short url   نسخ
25/09/2018
1720