+ A
A -
الدوحة- الوطن




التقى سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وفداً رفيع المستوى من فيتنام برئاسة السيد فو كونغ تري، نائب أمين هيئة حزب دا نانغ البلدي، ورافقه السفير الفيتنامي لدى دولة قطر سعادة السيد نغوين دينه ثاو، أمس، وذلك لمناقشة سبل تعزيز السياحة بين البلدين.
واشتمل الوفد الفيتنامي على عدد من كبار الممثلين الحكوميين من دا نانغ، ثالث المدن الفيتنامية التي ستنضم لشبكة الوجهات المتنامية للخطوط الجوية القطرية قريباً.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً إطلاق رحلاتها إلى مدينة دا نانغ في فيتنام اعتباراً من 19 ديسمبر 2018.
وسوف تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر على الرحلات إلى دا نانغ؛ حيث تضم هذه الطائرة 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال و232 مقعداً على الدرجة السياحية.
وأكد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، خلال لقائه الوفد، التزام الناقلة القطرية بتعزيز القطاع السياحي في فيتنام، وقال: «نحتفل هذا العام بمرور 25 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر وفيتنام، ومرور 11 عاماً على وصول أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة هو تشي منه الفيتنامية. وتشهد رحلاتنا إلى مدينتي هو تشي منه وهانوي إقبالاً ملحوظاً من قبل المسافرين، ويسرّنا الآن تعزيز حضورنا في فيتنام مع إطلاق رحلاتنا إلى مدينة دا نانغ قريباً، لنؤكد حرصنا على تعزيز القطاع السياحي في فيتنام».
وتعد مدينة دا نانغ إحدى المدن الساحلية المهمة في فيتنام، وتستقطب السياح بفضل احتوائها على مياه زرقاء صافية وشواطئ رائعة، بالإضافة لتمكينها الزوّار من الاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة على مدار العام؛ كما شهدت دا نانغ مؤخراً صعوداً هائلاً من حيث أعداد الزوّار؛ حيث تضاعفت أعداد الزوّار إلى 6.6 مليون زائر في عام 2017، مقارنة مع العام 2013.
ودشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى مدينة هو تشي منه في عام 2007 كأول شركة طيران خليجية تسيّر رحلات مباشرة إلى كبرى المدن الفيتنامية، وأضافت مدينة هانوي إلى شبكة وجهاتها في العام 2010؛ حيث تسيّر القطرية حالياً رحلتين يومياً إلى العاصمة الفيتنامية هانوي و10 رحلات أسبوعياً إلى مدينة هو تشي منه.
copy short url   نسخ
25/09/2018
1852