+ A
A -
غزة -قنا- افتتح بمجمع ناصر الطبي في قطاع غزة، قسم القلب الجديد بدعم ومساهمة الهلال الأحمر القطري، في إطار حرصه وجهوده لتطوير خدمات أمراض القلب بالمحافظات الجنوبية لقطاع غزة، التي تخدم حوالي 650 ألف نسمة.
وقال الدكتور أكرم نصار مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة، في كلمة له بهذه المناسبة، إن الهلال القطري يسعى ضمن خطته ومشاريعه التي ينفذها في غزة، إلى دعم وتطوير الخدمات الصحية في القطاع، وبخاصة في بعض المجالات التي تعاني من نقص الإمكانات المادية والبشرية، لا سيما خدمات الأمراض المزمنة كأمراض القلب.
وأوضح أن المشروع الجديد لمجمع ناصر الطبي، ساهم في رفع الطاقة الاستيعابية للأسرة في قسم القلب بنسبة 35 بالمائة، وزيادة عدد الأسرة في قسم العناية المركزة بنسبة 60 بالمائة، بالإضافة إلى أعمال توسعة مساحة القسم من 400 إلى 650 متراً مربعاً.
وأضاف أن المشروع الذي بلغت تكلفته الإجمالية 284 ألف دولار أميركي، تضمن كذلك توريد مجموعة من الأجهزة والمستلزمات الطبية، لتطوير الخدمات التخصصية والعلاجية والعناية الفائقة لمرضى القلب في محافظات جنوب قطاع غزة.
من ناحيته، أشاد الدكتور محمد زقوت، مدير عام مجمع ناصر الطبي بالجهود الحثيثة التي يبذلها الهلال الأحمر القطري لدعم القطاع الصحي في غزة، في ظل ظروف الحصار والإغلاق التي انعكست سلباً على الوضع الصحي للسكان، مشيراً إلى أن المشروع الجديد لتطوير قسم القلب بالمجمع سيعزز من تقديم الخدمات الصحية بشكل متميز للمرضى.
copy short url   نسخ
24/09/2018
1788