+ A
A -
كتب- يوسف بوزية
حقق أبطال منتخبنا الوطني للقفز الحر بالمظلات التابع للقوات الخاصة المشتركة، إنجازاً عالمياً جديداً بفوزهم بالمركز الأول وخطف الميدالية الذهبية في بطولة آسيا الأولى للقفز الحر في (النفق الهوائي) التي أقيمت في جمهورية الصين الشعبية في الفترة ما بين 18و23 من الشهر الجاري.
وجاء الإنجاز الجديد الذي حققه صقور «الفريق الرباعي»، بعد تصدره على المنتخب الصيني مستضيف البطولة، بكسر رقم قياسي آسيوي جديد، سجل باسم منتخبنا الوطني بـ43 نقطة في 35 ثانية، كما حصل منتخبنا الوطني للقفز الحر في لعبة التماسك (الثنائي) على المركز الأول وتحقيق الميدالية الذهبية، متفوقاً على أصحاب الأرض المنتخب الصيني، الذي حل ثانياً، فيما جاء المنتخب الإندونيسي ثالثاً بعد منافسات قوية في 6 جولات.
لم يكتفِ صقور المنتخب العسكري للقفز الحر بالمظلات في بطولة العالم بهولندا بأن يحصلوا على المركز الثالث والميدالية البرونزية.. ولكنهم حققوا إنجازاً عالمياً جديداً في هذه البطولة ونجحوا في خطف الأضواء في مدينة «جينغ كينق» بأدائهم الفني المتميز في ظل منافسات قوية شارك فيها أبطال منتخبات عالمية لها باع كبير في هذه الرياضة.. واستطاع فريق ثماني التماسك تحقيق الميدالية البرونزية والمركز الثالث عن جدارة واستحقاق ليحفر أبطال هذا الفريق أسماءهم بحروف من نور في سجلات البطولات العالمية؛ وقد ضمت قائمة أبطال منتخبنا العسكري لرباعي التماسك كلاً من القافزين: عبدالعزيز الشمري، راشد الكبيسي، حمد المري وفهد الشمري.
إلى جانب فريقين في لعبة التماسك (الثنائي).
وأعرب النقيب عبدالله حمد العذبة، قائد كتيبة المظليين وعضو منتخب القفز المظلي، عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير، مؤكداً أنه ثمرة طبيعية للدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضة القطرية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.. والرعاية الكاملة من سعادة د. خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، مثمناً دعم سموه الكبير للرياضة الـقـطـريـة، وقال إن مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة كان بإصرار وتحدٍ لتحقيق الذهب لدولة قطر ورفع العلم القطري في منصات التتويج في هذا المحل الكبير، والذي تحقق بفضل المساندة الكبيرة والرعاية التي يلقاها الفريق القطري من المسؤولين في الدولة، مع إصرار وعزيمة الشباب، وبدورنا نهدي هذا الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع د. خالد بن محمد العطية، وسعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة.
وأضاف العذبة قائلا: نحن نعمل الآن للاستعداد لبطولة العالم في استراليا في أكتوبر القادم، حيث تتكون مشاركتنا من 5 فرق جاهزه بإذن الله لتحقيق المزيد من الانجازات لبلادنا الغالية قطر.
وقال النقيب محمد يوسف السليطي، مساعد قائد كتيبة المظليين، عضو منتخب القفز المظلي إن هدفنا تحقق بكسر رقم قياسي آسيوي وتسجيله باسم قطر بعدد 43 نقطه في 35 ثانية وتم صرف شهادة مسجلة معتمدة آسيويا، كما نطمح لتحقيق المزيد من الإنجازات لبلادنا الغالية قطر التي تأتي دائما في المقدمة في شتى أنواع المجالات.
وقال لاعبنا الوطني عبدالعزيز الشمري: انه تم الاستعداد لبطولة أبطال آسيا لنفق الهوائي حيث كان هناك معسكر تدريبي قبل البطولة في فرنسا (ليل) لمدة أسبوعين وتم التدريب والاستعداد على قفزات متنوعة في التشكيلات لاكتساب المزيد من الخبرة لهذه البطولة القوية والاستعداد التام لها.
وقال راشد الكبيسي: إن هذه البطولة تعتبر من أشد المنافسات التي خضناها خلال هذا العام حيث حققنا المركز الثاني في بطوله هنقاريا العسكرية في اغسطس الماضي وكان حلمنا تحقيق الذهبية لبلادنا قطر.
وقال حمد المري: نهدي هذا الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والى كافة الشعب القطري، كما نشكر قيادتنا على الدعم اللامحدود الذي يحظى به فريقنا مما ينعكس إيجاباً على مستوى الفريق.
وأضاف المري: في تاريخ 17-9 سافر فريق القفز الحر القوات الخاصة المشتركة الممثل لمنتخب قطر للقفز الحر في أول استضافة وبطولة آسيوية في النفق الهوائي في مدينه شونقنق في الصين وفي تاريخ 18-9 بدأ المنتخب بالتدريب لمدة 15 دقيقة تجهيز للبطولة، وفِي تاريخ 19-9 تم افتتاح البطولة والقفزات التجريبية وهي ثلاث دقائق لتجربة أخيرة لسرعة الهواء، وبعد التجربة الأخيرة للهواء تمت القرعة للقفزات العشر للمنافسة ومشاركة دول آسيوية مثل الصين وسنغافورة وماليزيا ودول اخرى، وكان المنتخب في كامل استعداداته للبطولة وبعد القرعة يتم تجهيز القفزات على الأرض مع المدرب الفرنسي جيرمي، وفِي اليوم الأول للبطولة في تاريخ 20-9 قفز الفريق في النفق الهوائي اربع قفزات 4WAY وتصدر منتخبنا على الفريق الصيني، وشارك الفريق في الفئة الثانية 2WAY وقفز في أول يوم من البطولة 3 قفزات وفِي اليوم الثاني للبطولة تاريخ 21-9 تم قفز اربع قفزات 4WAY ومحافظة المنتخب على الصدارة. وأكملنا مشاركتنا في 2WAY وفِي اليوم الختامي للبطولة كانت اخر قفزتين للـ 4WAY والقفزة الأخيرة للـ 2WAY، وكانت الصدارة في الـ4WAY والـ 2WAY لمنتخب قطر وتم التتويج وحصد منتخبنا على الذهبية الآسيوية والذهبية المفتوحة للـ 4WAY والذهبية للـ2WAY الآسيوية والبرونزية 2WAY.
وقال فهد الشمري: إن هذا الإنجاز تحقق بتوفيق من الله عز وجل وبالتدريب المستمر طوال العام، حيث إننا ملتزمون بخطة تدريبية زمنية تبدأ من يناير وحتى نختتم موسمنا التدريبي بالمشاركة في اليوم الوطني.
copy short url   نسخ
24/09/2018
1990