+ A
A -
استقبلت كلية الشرطة صباح أمس السبت بمقرها، مرشحي الدفعة الخامسة كطلبة مستجدين بالكلية، بعد ان اجتازوا الاختبارات والفحوصات الطبية اللازمة، حيث بدأت فترة الاستجداد الأولى بدخولهم للكلية لمدة (50) يوما لتحويل الطالب من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية بشكل تدريجي ضمن خطة تدريبية محكمة وضعتها إدارة التدريب للوصول للطلبة المرشحين لأعلى درجات الاستعداد والجاهزية.
وبدءاً من اليوم الأول يدخل الطلاب مرحلة الاقامة الداخلية التي لا يسمح فيها للطالب بالخروج من الكلية لمدة خمسين يوماً، حيث يخضع لعدة برامج تدريبية عسكرية ورياضية يمارسها الطالب خلال هذه الفترة بإشراف مدربين متخصصين، ويكون الطالب تحت رعاية طاقم المدربين والمشرفين في كافة تنقلاته إلى الصالات الرياضية، والثكنة، والتفتيش، والمسجد، وميادين التدريب العسكري، والمبنى الأكاديمي، وكل ذلك يتم وفق أوقات دقيقة ومحددة يتعلم منها الانضباط والاستجابة للأوامر العسكرية التي لم يكن معتاداً عليها في حياته المدنية، أي ان البرنامج اليومي للطالب يكون تحت إشراف إدارة التدريب التي تهتم بكافة شؤون حياته اليومية.
وتنظم الكلية لكل دفعة لقاءً بأولياء أمورهم في منتصف فترة الحجز المغلق حيث سيقوم أولياء الأمور بزيارة أبنائهم ليتعرفوا على حياتهم الجديدة والتحول من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، وتكتسب زيارة أولياء الأمور للكلية أهمية خاصة كونها ترفع من معنويات الطلاب، حيث يكونون أكثر حرصاً على أن يراهم آباءهم بصورة جديدة أساسها الانضباط والاعتماد على النفس.
وتعمل إدارة التدريب ممثلة في القسم الرياضي على إعداد برنامجاً رياضياً متكاملاً لطلبة الكلية هدفه بناء الجسم ورفع مستوى اللياقة البدنية للطالب حتى يكون قادراً على الإيفاء بمتطلبات التدريب العسكري في الميدان، حيث يأخذ الطالب في السنة الأولى نبذه عن جميع الألعاب، وفي السنتين الثالثة والرابعة يتخصص في رياضة معينة، كالكاراتيه، أو التايكواندو، أو الرماية، أو السباحة أو غيرها من الالعاب الرياضية المتاحة، ويستمر التدريب الرياضي طوال سنوات الدراسة. والاختبارات تتم من قبل الاتحادات الرسمية في الدولة التي تمنح أيضاً الأحزمة الخاصة بالألعاب. وتعتبر السنة الأولى بالنسبة لإدارة التدريب هي سنة للياقة البدنية والسباحة والدفاع عن النفس، وعلى أثر ذلك يتخصص الطلاب في رياضة محددة في السنوات التالية، ويتم التنسيق مع الاتحادات الرياضية أما بالنسبة للتدريبات العسكرية فهي الرماية المكثفة.
وتعتبر فترة الأربعة أشهر الأولى هي فترة تأسيسية يتم من خلالها تقيم الطالب إذا كان قادرا على الاستمرار أم لاً، بعد ذلك يدخل في فترة الحياة الأكاديمية ويرافقها تدريب عسكري يقدمه مدربين معتمدين.
هذا وأعرب عدد من مرشحي الدفعة الخامسة عن سعادتهم الغامرة وفخرهم بالالتحاق بكلية الشرطة، مؤكدين رغبتهم القوية في تقديم أعلى مستويات الانضباط والعمل من أجل خدمة الوطن، وقالوا في تسجيل فيديو نشرته الصفحة الرسمية للكلية على موقع التواصل الاجتماعي «توتير» أن قبولهم كمرشحين بالدفعة الخامسة هو بداية الطريق لخدمة الدين والوطن.
copy short url   نسخ
23/09/2018
2706