+ A
A -
حقق لاعب منتخبنا الوطني علي العبيدلي الفوز على الأردني اشرف أبو الحاج 5-3 وذلك في انطلاقة منافسات الفردي «6 ريد» أمس، كما فاز أحمد سيف على الصيني «تاي فان نام» 5-2، ومحسن بوكشيشة على الباكستاني محمد مجيد 5-2 لتكون بداية قوية للاعبي منتخبنا الوطني في المنافسة على التأهل للأدوار النهائية حيث لم يخسر سوى لاعبنا خميس العبيدلي أمام الصيني «يانج جاي» 5-2.
أما بالنسبة لباقي النتائج فقد فاز الباكستاني محمد بلال على العراقي منيب الجابوري 5-2، ومواطنه محمد ايساف على الإيراني إحسان حاضري بنفس النتيجة، والهندي فيران ميادن على الأردني معاذ المجلي بصعوبة «5-4» والإيراني أمير سارخوش على اليمني احمد جبهان «5 – صفر» بسهولة، والتايلاندي باسكورين على السيرلانكي بوتينج 5-3، والباكستاني بابار مسيح على السوري عبد الكريم مقصود بنفس النتيجة، ولاعب هونج كونج «فوينج كوك» على الأردني عرفات رزق «5-1» وعلي حسين العراقي على السيرلانكي محمد ركاز 5-2.
من جهة أخرى يسعى لاعبو منتخبنا اليوم إلى تحقيق الانتصارات من اجل ضمان التأهل للدور الثاني حيث يلتقي احمد سيف مع العراقي علي حسين وهناك مواجهة قطرية -عراقية أخرى بين لاعبنا خميس العبيدلي مع عمر علي وفي نفس الوقت يلتقي عبد المحسن خميس مع لاعب هونج كونج «كا واي» ومحسن بوكشيشة مع «نو جون هوي» لاعب فيتنام وعلي العبيدلي مع الباكستاني بابار مسيح ومهنا العبيدلي مع التايلاندي ثانوات تيروجين.
وبالنسبة لمنافسات الفرق فقد توج المنتخب الباكستاني باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الهندي 3-2 في نهائي مثير استغرق ثلاث ساعات وتأرجح الفوز بين المنتخبين اللذين قدما عرضا رائعا للغاية، وبفوز المنتخب الباكستاني «1» يأتي منتخب الهند «1» في الوصافة ويقتنص الميدالية الفضية بجدارة، بينما احتل المنتخبان باكستان «2» والصين المركز الثالث ليقتسما الميدالية البرونزية بعد ان خسرا في الدور قبل النهائي أمام وكل من الهند وباكستان على التوالي، خاصة ان بطولات البليارد والسنوكر لا تقيم مباريات لتحديد المركزين الثالث والرابع ويحصل المنتخبان الخاسران في الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية.
ولم يغادر أي لاعب من المنتخبات الأربعة عشر الذين شاركوا في منافسات الفرق الدوحة بل استمروا لخوض منافسات بطولة آسيا لفردي الـ «6 ريد» التي انطلقت بالأمس.
السويدي: ننتظر لاعبينا في النهائيات
قال سلطان السويدي عضو مجلس إدارة اتحاد البليارد والسنوكر وعضو اللجنة المنظمة ان هناك أملا كبيرا في ان يصل لاعبو الادعم إلى مراحل متقدمة من هذه البطولة خاصة أن لنا رصيدا جيدا في الـ 6 ريد وسبق ان حصل محسن بوكشيشة على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم منذ أربعة اعوام، ومن الممكن ان نجد اكثر من لاعب قطري في أدوار متقدمة من البطولة. أضاف أن اختيار اللاعبين تم بعد ان خاضوا اكثر من بطولة تصنيفية وتم اختيار الستة الأفضل بناء على الترتيب النهائي.. مشيرا إلى ان المنافسات قوية للغاية بفضل مشاركة افضل لاعبي آسيا والمصنفين الأوائل قاريا وسبق لهم ان شاركوا في بطولات العالم للمحترفين. وتشهد منافسات البطولة اليوم 32 مباراة تقام على اربع فترات حيث تقام الفترة الأولى العاشرة صباحا والثانية الثانية عشرة ظهرا والثالثة الثانية بعد الظهر والرابعة الرابعة عصرا وهي المرحلة الأخيرة من الدور الأول للبطولة حيث تنطلق غدا منافسات الأدوار الإقصائية.
copy short url   نسخ
23/09/2018
2648