+ A
A -
كتب- العروسي العتروس




تختتم مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB بمباراة تجمع في الساعة الثامنة و5 دقائق من مساء اليوم السبت بين فريق الدحيل وفريق الغرافة على ملعب عبد الله بن خليفة بالدحيل، وتعتبر هذه المباراة واحدة من ابرز مباريات الجولة إلى جانب مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين فريقي السد والريان مساء اليوم أيضا ومباشرة قبل هذه المباراة. وتأتي أهمية هذه المباراة من القيمة الفنية للفريقين وأيضا من موقفهما على لائحة ترتيب الفرق حيث يحتل الدحيل صاحب الأرض والجمهور في هذه المباراة قبل بداية الجولة المركز الثالث برصيد 10 نقاط وبرصيد خال من الهزائم إلى جانب 3 انتصارات وتعادل واحد، فيما يحتل الغرافة مركزا أقل بريقا من منافسه في وسط الترتيب الا انه يحتل المركز السادس بسبع نقاط قبل الجولة حصل عليها من فوزين وتعادلين وخسارة واحدة، الا ان الفارق بين الفريقين يزداد وضوحا عندما نعلم أن الغرافة لعب 5 مباريات والدحيل لعب 4 مباريات فقط. من باب المقارنة بين الفريقين نشير إلى أن خط هجوم الدحيل أحرز 12 هدفا وهو صاحب ثاني أفضل خط هجوم بعد السد وفي المقابل يمتلك الغرافة خط هجوم قويا أيضا احرز بدوره 10 أهداف. وعلى مستوى الخطوط الدفاعية فإن الأفضلية تذهب مباشرة إلى الدحيل الذي يشترك في صدارة أقوى الخطوط الدفاعية برصيد هدفين فقط فيما تلقى الغرافة في مرماه 8 أهداف تجعل منه صاحب خامس أقوى خط دفاع.
والحقيقة ان كل هذه الأرقام تعطينا فكرة عامة عن قدرات الفريقين وإمكانياتهما على خلفية مسيرتهما بجولات الدوري الا انها قد لا تكشف عن هوية الفريق الذي سيفوز بالعلامة الكاملة وان كانت الترشيحات تذهب لصالح الدحيل الذي هزم منافسه في الموسم الماضي بخماسية في القسم الثاني بعد ان تعادل الفريقان في القسم الأول بهدف لمثله.
الفريقان تعرضا للخسارة في الجولة السابقة حيث سقط الغرافة أمام أم صلال بنتيجة 3-2 فيما سقط الدحيل في موقعة طهران بدوري ابطال آسيا أمام برسبوليس الإيراني في الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة بعد أن كان متقدما بهدف وكانت بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من البطولة في حوزته. واليوم وبعد خسارة الفريقين، فإنه لم يبق امامهما الا العودة بقوة لتعويض ما ضاع وان كان ضياع الآسيوية لا يعوض. ومن المحتمل جدا ان يدخل معلول بعض التعديلات على تشكيلة الفريق في مواجهة تشكيلة الغرافة الذي سيغيب عنه شنايدر بسبب اصابة تعرض لها من جراء حادث سير.
ومهما كان الحال وفي ظل وجود عدد كبير من كبار اللاعبين القادرين على ترجيح الكفة، فإننا سنكون على موعد مع عرض كروي راق وجميل من الفريقين سيشتد الصراع من خلاله على نقاط المباراة التي يحتاجها الدحيل للبقاء ضمن فرق الصدارة الغرافة للزحف نحو المربع.
copy short url   نسخ
22/09/2018
916