+ A
A -
تنطلق عند السابعة من مساء السبت المقبل في «قصر الباهية» بمدينة مراكش المغربية، الدورة الأولى من «مهرجان الشعر العربي» التي تتواصل فعالياتها لثلاثة أيام، وتهدف إلى أن «تشكّل محطة للوقوف على راهن المشهد الشعري في المغرب»، بحسب بيان المنظّمين. ويشارك في حفل الافتتاح الفنان مراد البوريقي الذي ترافقه فرقة «جسور» الموسيقية حيث يقدّم مجموعة من الأغاني الطربية، إلى جانب تكريم كلّ الشاعرات حبيبة الصوفي، وفاطمة الورياشي التي تكتب بالأمازيغية، وخديجة ماء العينين، وتقام في الليلة ذاتها أمسية يشارك فيها مولاي الحسن الحسيني وفاتحة مرشيد وبويا لعتيق.
وعلى هامش التظاهرة، يُفتح معرض جماعي بعنوان «خفقة قلب» يضمّ أعمالاً لكل من الفنانين محمد نجاحي، ولمياء صبار، ولحسن الفرسوي، ومحمد البندوري، وأحمد بنسماعيل، وحلمي إدريس، وسعيد آيت بوزيد، وعبدالرحمان الحلاوي، ورشيد إغلي، وعبد السلام عبد الصادق، وعبد الإله الهلالي.
يتضمّن البرنامج منتدى تنطلق أعماله صباح الأحد تحت عنوان «أسئلة الهوية في الشعر المغربي» يتحدّث خلاله عبد اللطيف الوراري، والعالية ماء العينين، وعبد العزيز ضويو، ويديره القاص والكاتب أنيس الرافعي، حيث يوزّع في ختامه جوائز مسابقتي «النقد الشعري»، و«أحسن قصيدة للشعراء الشباب» التي تنظّمهما الدار.
copy short url   نسخ
19/09/2018
2882