+ A
A -
غوتنبرغ - الوطن
تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، شارك ممثلون من متحف قطر الأولمبي والرياضي 1-2-3 في الدورة الثالثة عشرة من الجمعية العامة لشبكة المتاحف الأولمبية.
وانعقدت الجمعية العامة لشبكة المتاحف الأولمبية في مدينة غوتنبرغ في السويد خلال الفترة من 3-5 سبتمبر الجاري بمشاركة ممثلين عن متاحف مختلفة من أنحاء العالم لمناقشة سبل تعزيز المتاحف للقيم الرياضية والأولمبية وتوفيرها منصة فريدة للحركة الأولمبية العالمية.
مستجدات المتحف
وشارك فؤاد المضاحكة، مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي 1-2-3 بالوكالة، في الجلسات، حيث أطلع خلالها الوفود على آخر مستجدات المتحف، مستعرضاً التحديثات التي يشهدها محتوى قاعات العرض وطريقة تصميمها، لا سيما القسم الخاص بتاريخ الرياضة القطرية، والذي خضع لتحديثات من أجل استيعاب المزيد من المقتنيات الرياضية القطرية القديمة والمعاصرة.. كما اشتملت التحديثات على مراجعة عامة لأنشطة المتحف التعليمية لعام 2017-2018 ومن بينها سلسلة من ورش العمل الإبداعية.
تشجيع التعاون
وتعليقًا على المشاركة في هذا الحدث، قال فؤاد المضاحكة: «منذ انطلاق شبكة المتاحف الأولمبية عام 2006 وهي تبذل قصارى جهدها لتشجيع التعاون بين أعضائها وإيجاد السبل لتعزيز قيم الاحترام والالتزام والتعاون الرياضي، وهي القيم التي يطمح متحف قطر الأولمبي والرياضي 1-2-3 لتجسيدها.. لقد سعدنا بتجديد عضويتنا في الشبكة للسنة السادسة على التولي هذا العام، ونتطلع لمزيد من التعاون في المستقبل وتبادل المعرفة».
بناء شراكات
وتفتح عضوية متحف قطر الأولمبي والرياضي في الشبكة الباب أمام المتحف لبناء شراكات مع أعضاء دوليين، كالمشاركة في برنامج الأعوام الثقافية، والإعارات وبرامج التبادل، إلى جانب تقديم التدريب لفريق متحف قطر الأولمبي والرياضي 1-2-3 في مقار شبكة المتاحف الأولمبية، وبالإضافة للتحديثات التي تم استعراضها، اقترح ممثلو المتحف الأولمبي والرياضي 1-2-3 سلسلة من الخطوات الاستراتيجية تشمل إعادة التركيز على انطباعات الجمهور بعد زياراتهم للمتاحف وإنشاء نموذج عمل جديد للمعارض يسمح لأعضاء الشبكة بتنظيم معارض مشتركة وتبادل الرؤى والأفكار.
تثقيف المجتمع
يشار إلى متحف قطر الأولمبي والرياضي 1-2-3 تأسس بغرض إلهام أفراد المجتمع وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية.. ويهدف المتحف إلى تثقيف المجتمع حول نشأة (الأولمبياد) العالمية والرياضة القطرية.. وعند افتتاح المتحف، سينضم إلى مجموعة من المتاحف والجهات التابعة لمتاحف قطر التي تهدف إلى إلهام مقيمي قطر وزائريها.
copy short url   نسخ
19/09/2018
2587