+ A
A -
الدوحة - الوطن
احتضن مسرح الدراما في الحي الثقافي كتارا مساء أمس عرضا كوريغرافيا مبهرا تحت عنوان في المنتصف قدمته فرقة «سواغرز» الفرنسية، لمصممة الرقصات ماريون موتين وذلك بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، والسفارة الفرنسية لدى الدولة والمعهد الثقافي الفرنسي.
وقد حضر هذا العرض كل من سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وسعادة السيد فرانك جوليه السفير الفرنسي، وعدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة بالاضافة إلى جمهور غفير من مختلف الجنسيات.
محطات للتلاقي
وبهذه المناسبة أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي أنها ليست المرة الأولى التي تحتضن فيها كتارا فعالية فرنسية وأنّ مثل هذه العروض تشكل محطات للتلاقي بين جميع الجنسيات والثقافات. مبيناً أنّ كتارا ساعية لمزيد تعزيز علاقات التعاون والتبادل الثقافي بما من شأنه أن يفتح نوافذ جديدة للتلاقي والتواصل بين الجميع من خلال الثقافة والفنون.
متانة العلاقات
من جانبه، قدّم سعادة السفير الفرنسي لدى دولة قطر السيد فرانك جوليه في كلمته الافتتاحية، الشكر للقائمين على كتارا لما قدموه من دعم وتنسيق في شتى المجالات لإتمام العرض واستضافة فرقة سواغرز العالمية في الدوحة. معبرا عن سروره بهذه المناسبة قائلا: إنّ الشعوب تقترب من بعضها البعض عن طريق الفن والثقافة، مشيدا بمتانة العلاقات الثنائية بين بلده وقطر. قائلا: إنّ هذا العرض ليس الأول من نوعه في ما يخص التعاون مع كتارا لكن ستتبعه العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ومنها «العام الثقافي الفرنسي» والذي سيبدأ في العام 2020.
مؤتمر صحفي
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم مؤتمر صحفي قبل العرض، حضره الأعضاء السبعة لفرقة سواغرز العالمية حيث تحدثوا عن تجربتهم الفنية معربين عن سرورهم بتقديم أولى عروضهم في الشرق الأوسط مثمنين ما لمسوه من حفاوة في الاستقبال وكرم في الضيافة، وقد تفاعل الحضور مع أعضاء الفرقة وما قدموه من لوحات استعراضية جميلة تؤكد ما للرقص من إمكانات هائلة تمنح الجسد فرصة التعبير عن العديد من القضايا.
كبار الفنانين
والجدير بالذكر أن مصممة الرقصات ماريون موتين، التي احترفت الرقص منذ1996، تعد من أشهر الذين عملوا في هذا المجال في فرنسا والعالم. وقد كان سبق لها أن عملت مع كبار الفنانين العالميين. كما قدمت فرقة «سواغرز» الفرنسية عروضا متميزة في أشهر المسارح الفرنسية لتحصد بذلك العديد من الجوائز الهامة.
copy short url   نسخ
19/09/2018
3592