+ A
A -
ينطلق الموسم الجديد لسباقات الخيل على مضمار الريان بنادي السباق الفروسية في الرابع والعشرين من أكتوبر المقبل، بحسب البرنامج الذي أعلنه النادي لموسم 2018-2019، وسيقام السباق الأول في الموسم على كأس الملاك للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1900 م، وعلى مدار 6 أشهر كاملة تستمر السباقات دون توقف. ويتضمن الموسم إقامة 47 سباقاً أغلبها يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، وتحدد يوم 25 أبريل 2019 موعداً للسباق الأخير في الموسم وسيقام على كاس الكرعانة للخيل المهجنة الدرجة الثانية لمسافة 1600 م.
وعن البرنامج يقول ناصر بن شريدة الكعبي، مدير عام نادى الفروسية،: هناك العديد من السباقات القوية والعالمية على مدار الموسم حيث الأسبوع الأخير من فبراير العام المقبل لإقامة السباق الكبير على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وذلك بعد 3 أيام من السباقات في مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى والذي يقيمه النادي سنوياً في مثل هذا التوقيت كل عام.
واستطرد الكعبي قائلاً: عاماً بعد الآخر تسعى إدارة النادي إلى إصفاء الطابع العالمي على السباق الكبير على أغلى سيوف الفروسية من خلال فتح المجال أمام المشاركات العالمية من خارج قطر لأنها تثري السباق وتساهم في زيادة المنافسة، كما أن هذه المشاركات تعطي الكثير من الزخم لهذا الحدث وتؤدي إلى التأكيد على المكانة التي وصلت إليها سباقات الخيل القطرية التي تقام على مضمار الريان سواء من خلال المستوى على المضمار أو التنظيم بشكل عام لاسيما على صعيد الحضور الجماهيري.
واختتم مدير عام نادي الفروسية كلامه قائلاً: بخلاف أغلى السباقات فإن الموسم سيشهد أكثر من سباق دولي أو سباق محلي مميز مثل على جائزة وكأس المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني- طيب الله ثراه- في مناسبة اليوم الوطني بالدولة وهذا السباق سيقام في السادس عشر من ديسمبر العام الجاري، وعقب أسبوع من هذا السباق سيقام داربي قطر الدولي الذي سيشهد أيضاً مشاركات من خارج الدولة، وتحدد يوم 22 ديسمبر لإقامته على مضمار الريان وسيخصص شوط الداربي الدولي للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة 2000 م.
واستكمالاً لسلسلة السباقات القوية في شهر ديسمبر المقبل سينظم النادي جائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة لعمر 3 سنوات من الفئة الثانية لمسافة 2000م.
وفى العاشر من يناير 2019 سيكون الموعد مع إقامة السباق على جائزة والكأس الذهبية وكذلك الكأس الفضية لسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وهذا من السباقات السنوية التي تقام بالنادي سواء على مستوى الخيل العربية الأصيلة أو الخيل المهجنة الأصيلة.
وقبل نهاية الموسم بثلاثة أسابيع وتحديداً في الرابع من أبريل العام المقبل من المقرر أن يقام سباق سيف قطر الذهبي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة 2000 م ليكون بمثابة ختام السباقات القوية والكبيرة بالنادي في الموسم الجديد.
copy short url   نسخ
19/09/2018
2120