+ A
A -
رسالة عمان
محمد الجندي
تصوير- عباس علي
موفدا لجنة الإعلام الرياضي
ودع منتخبنا الوطني لكرة اليد النسخة الثامنة من بطولة آسيا لكرة اليد للناشئين، المقامة حالياً بالعاصمة الأردنية عمان والمؤهلة لكأس العالم بمقدونيا العام المقبل، وذلك بعد تعادله مع نظيره الياباني 31-31 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في ختام مباريات الجولة الثالثة والاخيرة من المجموعة الرابعة.
وخرج منتخبنا من المنافسة على اللقب، وذلك بعدما حل في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد الياباني الذي حل في المركز الثاني ولكنه تأهل بفارق الأهداف عن منتخبنا.
جاءت المباراة أمس جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وقدم الأدعم مستويات جيدة في الكثير من فترات اللقاء، ونجح في تحويل تأخره إلى تعادل في نهاية المباراة بعد أداء رجولي من قبل اللاعبين في نهاية اللقاء.
الشوط الأول
بدأ منتخبنا بتشكيل مكون من علي مدحت في حراسة المرمى وبلال مسعود وحسن محمد وسعد القاسمي وابراهيم النعيمي وأحمد الخروسي وطلال الدرويش قائد الفريق.
وكانت البداية يابانية بعدما نجح الكمبيوتر في التسجيل قبل مرور 45 ثانية، وتأخر الرد القطري على الهدف الياباني لمدة تزيد على دقيقتين نجح بعدها احمد الخروسي في إدراك التعادل عبر رمية جزائية.
وظهرت الندية واضحة بين الفريقين خلال الدقائق الأولى من اللقاء، وتقدم منتخبنا بالهدف الثالث عن طريق حسن محمد لتصبح النتيجة 3-2 ثم تعادل الياباني 3-3 ثم 4-4 ثم 5-5 قبل أن يتقدم المنافس 6-5.
وعادل الأدعم النتيجة 6-6 عبر بلال مسعود، ثم تقدم منتخبنا 7-6 عبر هدف طلال الدرويش، 8-7 ثم 9-8 قبل أن يتقدم الأدعم للمرة الأولى بفارق هدفين 10-8.
تقدم منتخبنا بفارق هدفين لم يدم طويلاً، ونجح الفريق الياباني في التعويض سريعاً وأحرز هدفين تعادل بهما قبل أن يتقدم منتخبنا مجددا 11-10 حتى طلب مدرب المنافس وقتاً مستقطعاً، واصل بعده منتخبنا التقدم وسجل هدفاً 12-10 ثم 13-11 ثم 14 – 12 قبل أن ينتفض الكمبيوتر مجددا ويسجل هدفين أدرك بهما التعادل 14-14.
وواصل الياباني انتفاضته وسجل هدفاً جديداً تقدم به 15-14، وهو ما دفع رياض البدوي مدرب الأدعم لطلب وقت مستقطع لمعالجة الخلل الذي حدث بالفريق، ليسجل بعدها منتخبنا هدفاً ويرد عليه المنافس وينتهي الشوط الأول بتقدم الياباني 16-15.
الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بهدف قطري سريع عادل به الأدعم النتيجة 16-16، قبل أن يرد الياباني سريعا أيضاً لتصبح 17-16 قبل أن يوسع المنتخب الياباني الفارق إلى هدفين 19-17 ثم إلى 3 أهداف للمرة الأولى في المباراة 21-18، ثم إلى 4 أهداف لتصبح النتيجة 22-18 وذلك بعدما تراجع أداء الأدعم في هذه الفترة من اللقاء ومنح الفرصة لمنافسه في التقدم عليه، وهو ما دفع رياض البدوي لطلب وقت مستقطع.
وحاول منتخبنا العودة لأجواء اللقاء وسجل هدفين متتاليين، لتصبح النتيجة 23-21، ولكن الفريق الياباني لم يترك الفرصة لمنتخبنا في العودة، ورد بهدفين متتاليين أيضاً لتصبح النتيجة 25-21 ثم 26-22.
ومن جديد حاول الأدعم وقلص الفارق إلى هدفين فقط، لكن مثل المرات السابقة كان المنتخب الياباني بالمرصاد لكل هذه المحاولات ويرد على منتخبنا ليبقى الفارق 4 أهداف 28-24.
وظلت المواجهة مستمرة على هذه الوتيرة، محاولات قطرية لتقليص الفارق، وإصرار ياباني على التعزيز أو الحفاظ على فارق الأهداف على أقل تقدير، لكن منتخبنا نجح أخيراً في تقليص الفارق إلى هدف واحد 30-29، ثم أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء قبل أن ترتد الكرة للفريق الياباني الذي سجل هدف لكن منتخبنا رد بهدف آخر لتنتهي المباراة بالتعادل 31-31 بعد أداء رجولي لمنتخبنا.
copy short url   نسخ
19/09/2018
1832