+ A
A -
كتب – محمد حمدان





دشنت مجموعة سينتارا للفنادق والمنتجعات، إحدى أبرز سلاسل الفنادق في تايلاند، أمس، فندق سينتارا ذا الطابع التايلاندي بمنطقة الخليج الغربي في الدوحة، حيث يعتبر الفندق الأول من نوعه في قطر الذي يقدم مفهوما جديدا للضيافة والسياحة الفندقية.
ويتميّز الفندق المتواجد في منطقة الخليج الغربي الراقية بطابع تايلاندي ساحر في تصميمه الداخلي وخدماته لتجربة فريدة من نوعها، ومن المرتقب أن يتم الافتتاح الرسمي للفندق في نوفمبر المقبل، ويعد الفندق من أبرز المشاريع الجديدة في قطر، حيث يمتد إلى 42 طابقا ليقدم باقة واسعة من الخدمات وميزات الرفاهية ستغمر ضيوفه بالراحة والرخاء. وتشمل هذه الميزات والخدمات غرفاً ذات طراز حديث يمتزج بعراقة ذاك البلد الواقع في جنوب شرق آسيا. ويضم سينتارا وست باي ريزيدنسز أند سويتس الدوحة مركزاً للياقة البدنية وهو سين فيت، بركة سباحة داخلية بحجم أولمبي مع خدمات مختارة من الوجبات السريعة والمرطبات، صالة اللوبي ومجموعة مطاعم وأبرزها مطعم «دالتشيني» الهندي الشهير من فئة نجمة ميشلان الذي يقدم الأطباق الهندية المعاصرة، بالإضافة إلى مطعم «كابريس» الذي يقدم المأكولات الآسيوية والأوروبية. وبهذه المناسبة، قال السيد ماريو ربيع، المدير العام لفندق سينتارا بالدوحة: «نحن سعداء بدخول السوق القطري لتقديم تجربة جديدة تماما في عالم الضيافة والفندقية، ونحن على ثقة تامة بأن اختيار مجموعة سينتارا للتواجد في الدوحة سيقدم نموذجا فريدا في قطاع السياحة بقطر، وتجربة آسيوية عالمية تناسب أذواق الجميع في هذا البلد المضياف والجميل».
وتعتبر فنادق ومنتجعات سينتارا شركة الفنادق الرائدة في تايلاند. تمتد منشآتها الـ 58 على جميع الوجهات التايلاندية الرئيسية، بالإضافة إلى جزر المالديف وسريلانكا وفيتنام ولاوس والصين وعُمان وقطر ويضم ملف سينتارا ست علامات تجارية – سينتارا غراند للفنادق والمنتجعات، سينتارا للفنادق والمنتجعات، مجموعة سينتارا بوتيك، سينتارا من سينتارا، سينتارا للمساكن والأجنحة، وفندق كوزي، ويتراوح بين فنادق المدينة ذات الخمس نجوم والجزيرة الفاخرة ذات نمط حياة بأسعار معقولة إلى المنتجعات العائلية والمدعومة بالتكنولوجيا المتقدمة. ويدير أيضاً مراكز مؤتمرات على أحدث طراز ولها علامة سبا خاصة بها حائزة على جوائز، CENVAR. مجموعة سينتارا معروفة في جميع أنحاء المجموعة بكرم الضيافة والقيم العالية التي تشتهر بها تايلند، كالخدمة الكريمة، الطعام الاستثنائي، السبا للمساج، والاهتمام الخاص بالعائلات. وتتميز ثقافة سينتارا بتنوّع التنسيقات والخدمات المقدمة لإرضاء المسافرين والزوّار من جميع أنحاء العالم.
ويطمح سينتارا خلال الخمس سنوات المقبلة إلى توسعة مبانيه مع خصائص إضافية في تايلاند وأسواقها الدولية الجديدة. ومع استمرار توسعة سينتارا، سيحصل العملاء والزبائن الأوفياء على أسلوب ضيافة فريدة من نوعها. ويعزز البرنامج العالمي لولاء الزبائن بـ CENTARA THE1 CARD والذي يتضمن المكافآت والامتيازات والأسعار الخاصة بأعضاء البرنامج.
يذكر أن النصف الأول من العام الجاري شهد افتتاح 4 منشآت فندقية جديدة، مما أضاف 883 غرفة جديدة إلى قطاع الضيافة في قطر، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الغرف في قطر 25818 غرفة، تتوزع بين 122 منشأة فندقية، وهو ما يمثل نمواً نسبته 6% في المعروض من الغرف، مقارنة بالنصف الأول من عام 2017 (24293 غرفة في 120 منشأة). وبلغ متوسط معدل الإشغال في جميع الفنادق والشقق الفندقية 60% في النصف الأول من عام 2018، وبلغ العائد على الغرف المتاحة في جميع الفنادق والشقق الفندقية 235 ريالا، وقد سجلت الفنادق فئة 5 نجوم والشقق الفندقية أعلى عائد على الغرف المتاحة وذلك بقيمة 323 ريالا و265 ريالا على التوالي. وبلغ معدل الإشغال في جميع الفنادق باختلاف فئاتها 59% خلال النصف الأول من 2018، وقد حققت الفنادق فئة 3 نجوم أعلى معدل للإشغال بنسبة 69% فيما سجل أدنى معدل للإشغال في الفنادق ذات النجمة الواحدة والنجمتين بنسبة 54%، وبلغ متوسط سعر الغرفة والعائد على الغرف المتاحة خلال الأشهر الستة الأولى من 2018، في جميع الفنادق 398 ريالا و234 ريالا على التوالي، أما الفنادق فئة 5 نجوم فقد واصلت تحقيق أعلى متوسط لسعر الغرفة، وذلك بقيمة 582 ريالا. وقد حققت الفنادق فئة 3 نجوم والفنادق ذات النجمة الواحدة والنجمتين نمواً بنسبة 14% و9% على التوالي. وبلغ معدل الإشغال في جميع الشقق الفندقية 73% في النصف الأول من عام 2018، حيث سجلت الشقق الفندقية الفاخرة أعلى معدلات إشغال 73% مقارنة بـ 69% في الشقق الفندقية العادية، أما متوسط سعر الغرفة والعائد على الغرفة المتاحة في جميع الشقق الفندقية فقد جاء بقيمة 336 ريالا، و244 ريالا على التوالي. حيث حققت الشقق الفندقية الفاخرة أعلى المتوسطات. وبصفة عامة فقد سجلت معدلات الإشغال في جميع الشقق الفندقية نمواً بنسبة 17% في النصف الأول من 2018، مقارنة بالفترة نفسها من 2017، كما سجلت الشقق الفندقية الفاخرة نمواً ملحوظاً في معدل الإشغال بلغ 24%.
copy short url   نسخ
19/09/2018
2431