+ A
A -
كشفت شركة «هواوي»، المتخصصة عالمياً في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، النقاب عن تسجيل ملكيتها كشركة قطرية بالكامل وانضمامها لقائمة أولى الشركات التقنية المحلية بالكامل.. وفي إطار ذلك، أعلنت الشركة عن افتتاح مكتبها الجديد في منطقة الخليج الغربي بالعاصمة القطرية الدوحة تعبيراً عن رغبتها في توسعة نشاطاتها وزيادة حجم عملياتها بما يتناسب مع المشاريع الكبرى والخطط الوطنية الطموحة التي تزخر بها أجندة قطر. ويأتي تحول «هواوي» لواحدة من الشركات التقنية المملوكة بالكامل في قطر إثر إصدار الدولة إعلاناً في شهر مايو من العام 2018 تسمح فيه بالملكية الكاملة للشركات الأجنبية، حيث تسعى قطر من خلال هذه الخطوة لتعزيز النشاطات الاقتصادية والتجارية في البلاد وجذب رؤوس الأموال الأجنبية ومزيد من الاستثمارات التكنولوجية بما يتناسب مع دعم نهج الابتكار وسياسة التنوع الاقتصادي ويدعم مسار تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وبالتزامن مع سعي «هواوي» المستمر لدفع عجلة تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في قطر، سيساهم المكتب الجديد للشركة في تعزيز نشاطات الشركة ضمن مختلف القطاعات الحيوية التي تلعب دوراً مهماً في تحقيق أهداف التنمية في قطر.. وبافتتاح المكتب الثالث لها في قطر، ستتمكن «هواوي» من خدمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وشركات الاتصالات بالدرجة الأولى على أكمل وجه، وتوسعة مدار دعمها لعملية رقمنة الصناعات والقطاعات الحيوية الأخرى كالنفط والغاز والنقل والتعليم والصحة، مؤكدةً بذلك التزامها طويل الأمد بدعم مسيرة التنمية في قطر من خلال الاستفادة القصوى من أحدث الابتكارات والحلول التقنية التي أثبتت فاعليتها على صعيد تحفيز عملية التحول الرقمي ورفع سقف جودة الخدمات وكفاءة الأعمال.
وفي معرض تعليقه على افتتاح المكتب الجديد، قال محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: «يسرنا أن تقوم «هواوي» بتوسعة نطاق أعمالها في دولة قطر، ونأمل أن تساهم هذه الشركة المرموقة بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.. ونسعى في هيئة تنظيم الاتصالات إلى نشر التقنيات والابتكارات من خلال التعاون مع أبرز الشركاء والحكومات في العالم بما يشجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.. وتستند سياستنا في هيئة تنظيم الاتصالات بشكل رئيسي إلى التعاون مع أصحاب الرؤى والخطط والمنفعة المشتركة، ونعبر عن التزامنا الدائم بتشجيع المبادرات الجديدة في هذا القطاع».
من جانبه، علّق يحيى بن سعيد النعيمي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة، في وزارة الاقتصاد والتجارة، قائلاً: «يسعدنا اتخاذ هواوي قرارها بافتتاح مكتبها الجديد هنا في قطر.. ولا شك أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يلعب دوراً مهماً في تمكين مسيرة التنمية القطرية وبناء اقتصادها المتنوع والمنافس القائم على المعرفة بما يحقق أهداف الرؤية الوطنية القطرية 2030.. ونسعى جاهدين لتعزيز أواصر تعاوننا مع مختلف الجهات في المستقبل». حضر حفل الافتتاح سعادة السيد لي تشن، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة قطر. بدوره، صرّح فرانك فان، الرئيس التنفيذي لشركة «هواوي» قطر، قائلاً: «تفخر هواوي بافتتاح مكتبها الجديد في العاصمة القطرية الدوحة وتسجيلها كشركة محلية بالكامل.. ونسعى جاهدين لتوسيع نطاق أعمالنا في هذه الدولة الواعدة بالكثير من الإنجازات المستقبلية، ونحرص على التعاون مع كافة شركائنا وعملائنا المحليين بهدف تعزيز الابتكار وقيادة مسيرة تنمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وبناء النظام الإيكولوجي الشامل لخدمة تطوير هذا القطاع وكافة القطاعات الأخرى.. ونتوجه بالشكر للحكومة القطرية لتعاونها المستمر معنا وتقديمها كافة التسهيلات لنا، ونأمل أن يستمر ويتطور تعاوننا على مدار السنوات القادمة بما يكفل تحقيق أهداف التنمية في قطر».
copy short url   نسخ
19/09/2018
2012