+ A
A -
اســـتقبل الســــيد محمــد بن أحمد بن طوار، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، بمقر الغرفة، أمس، سعادة السيد محمد الطيب يعقوب الوزير المستشار الخاص المسؤول عن التعاون مع الوطن العربي بجمهورية إفريقيا الوسطى.
تناول الاجتماع بحث سبل تعزيز علاقات التعاون وتعريف القطاع الخاص القطري والشركات القطرية بالفرص الاستثمارية المتاحة في إفريقيا الوسطى.
بدوره، قال الطيب يعقوب إن بلاده تهتم بتعزيز علاقات التعاون مع قطر وتحرص على جذب الاستثمارات القطرية.. منوهاً إلى أن هناك كثيراً من الفرص الاستثمارية التي تزخر بها بلاده في مجالات الزراعة والتعدين والبترول.
وقال إن جمهورية إفريقيا الوسطى تبلغ مساحتها «623» ألف كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة.. معرباً عن شكره لغرفة قطر على استضافة هذا اللقاء داعياً القطريين إلى زيارة بلاده والتعرف على مناخ الاستثمار فيها والتسهيلات التي تقدمها الحكومة دعماً للاستثمارات الأجنبية.
وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار: إن غرفة قطر ترحب بالوفد الزائر ومستعدة لتقديم المساعدة من أجل تعزيز الاستثمارات القطرية في إفريقيا الوسطى.. مشيراً إلى أن الغرفة ستعمل على تشجيع أصحاب الأعمال القطريين على الاستثمار فيها.
وأكد أن دولة قطر تتجه حالياً نحو تعزيز استثماراتها في القارة الإفريقية، خاصة أنها تزخر بالفرص الاستثمارية في كل القطاعات.
copy short url   نسخ
19/09/2018
1635