+ A
A -
كتب- محمد عبد العزيز
قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بجولة تفقدية لمشروع تطوير طريقي الدائري الخامس والدائري السادس، حيث استمع معاليه إلى شرحٍ واف عن سير العمل واطلع على آخر إنجازات المشروع.
وفي تغريدات حول الجولة التفقدية نشرتها هيئة الأشغال العامة «أشغال» عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» أمس السبت، أوضحت أن التقاطع الجديد بالطريق الدائري السادس يوفر ربطا مباشرا وتدفقا مروريا حرا إلى استاد الثمامة، كما يسهل وصول الجماهير القادمة من استادي الوكرة وراس بو عبود إلى استاد الثمامة وستنتهي أعمال التقاطع قبل عامين من انطلاق كأس العالم 2022.
وقال مصدر بهيئة الأشغال العامة لـ الوطن إن التقاطع بالطريق الدائري السادس يربط استاد الوكرة إلى الدوحة حيث استاد الثمامة عبر الطريق الدائري السابع، ومن ثم وصولاً للطريق الدائري الخامس، كما ينقل الجماهير من استاد رأس بوعبود القريب من منطقة شرق جنوب كورنيش الدوحة، إلى استاد الثمامة أيضاً.
وأكد المصدر في تصريحات لـ الوطن أن هيئة الأشغال العامة قد نفذت شبكة مترابطة من الطرق السريعة الشريانية تربط جميع الملاعب المستضيفة لمباريات كأس العالم 2022، كما قامت الهيئة عبر برنامج الطرق السريعة في قطر بتطوير وتأهيل جميع المناطق بمحيط الطرق السريعة ومواقع الاستادات، في مناطق الدوحة والوكرة ولوسيل والخور والريان.
الدائري الخامس
ويهدف مشروع تطوير الدائري الخامس إلى تحقيق الانسيابية المرورية والحركة المستمرة بين مطار حمد الدولي والمنطقة الصناعية ومنطقة الثمامة إلى مناطق الدوحة، وتوفر تقاطعات الطريق متعددة المستويات ربطاً مباشراً بينه والطريق الدائري السادس. وقد تمت إزالة دوار العبيدلي متبعة بإزالة الجسر العلوي المؤقت تنفيذاً لإنشاء تقاطع متعدد المستويات، كما تم إنجاز جميع الطرق البديلة والمؤقتة بمحيط استاد الثمامة، في إطار التزام الهيئة بتوفير البدائل لمشاريع الطرق الحالية والمستقبلية، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من 2020.
الدائري السادس
ويعتبر الطريق الدائري السادس حلقة الوصل بين منطقة الثمامة والمناطق المحيطة إلى شارع المطار، بالإضافة إلى توفير مسار مباشر إلى مطار حمد الدولي، كما يعمل الطريق على تعزيز التنقل بين مطار حمد الدولي ومنطقتي الوكرة والصناعية، وتقليص حدة الازدحام المروري.
وقد اعتزمت «أشغال» إنشاء التقاطع الرابط بين الدائري السابع والسادس مايو 2018، حيث أعلنت أن الطريق الجديد يتألف من 4 مسارات في كل اتجاه، بدلاً من 3 مسارات.
طرق 2022
وقد انتهت «أشغال» خلال العام الماضي من إنجاز المرحلة الأولى وإحراز تقدم بالمرحلة الثانية للطريق المداري الرابط بين استادات الخور البيت والوكرة والريان ولوسيل، وذلك قبل الموعد المحدد لإنجازه، كما تم الانتهاء من الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع، وطريق الدائري السابع، وطريق لوسيل، ومحور دخان-الريان، التي توفر شرايين متصلة تتسم بالتدفق الحر بين جميع الاستادات، لاسيما المناطق المحيطة بها على مستوى الدولة.
copy short url   نسخ
16/09/2018
2053