+ A
A -
جنيف - الوطن
رحب أعضاء هيئة التدريس والإداريون وطلاب الماجستير الحاليون في جامعة تكساس إي أند أم في قطر بدفعة جديدة من طلاب الماجستير في الهندسة الكيميائية للسنة الأكاديمية 2018-2019 خلال يوم التوجيه الجامعي الخاص بطلاب الماجستير في مبنى كلية الهندسة في جامعة تكساس إي أند أم في المدينة التعليمية.
وخلال يوم التوجيه هذا، تعرف طلاب الماجستير الخمسة عشر الجدد على برنامجي الماجستير في الهندسة الكيميائية المتوفرين في فرع الجامعة كما حصلوا على فكرة عامة حول خطة الماجستير والمتطلبات الأكاديمية، وتفاعلوا مع الأقسام المختلفة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر.
كما التقى طلاب الماجستير الجدد مع طلاب الماجستير والدكتوراه الحاليين خلال اليوم التوجيهي وحصلوا منهم على الدعم والمعلومات اللازمة التي تساعدهم على تحقيق النجاح في السنة الأولى. ومن ثم قام الطلاب الجدد بجولة في مرافق جامعة تكساس إي أند أم في قطر العالمية المستوى وفي المختبرات الحديثة والمتطورة بهدف التعرف على الفرص البحثية الجمة المتوفرة لطلاب الدراسات العليا.
وتقدم جامعة تكساس إي أند أم في قطر درجة ماجستير في العلوم وماجستير في الهندسة الكيميائية منذ عام 2011.
من جهته، قال نيل أديا، وهو طالب ماجستير جديد، :أنا متحمس للغاية للانضمام إلى برنامج الماجستير في جامعة تكساس إي أند أم في قطر. أتوقع أن يكون البرنامج مليئًا بالتحدي، وأن يوفر أيضًا تجربة إثرائية فكرية نتيجة البحوث المبتكرة والشراكات التعاونية المختلفة التي تساهم فيها الجامعة. وأعتقد كذلك أن برنامج الماجستير هو طريقة رائعة للمهندسين لينمو ويتطوروا ويصبحوا قادة ويتعاونوا مع بعضهم البعض من أجل تحقيق مزيد من التطوير في دولة قطر وفي جميع أنحاء العالم، وأنا أشجع بشدة الأشخاص الذين يدفعهم الابتكار مثلي للانضمام. وقالت أمارا رحمن، طالبة جديدة في ماجستير العلوم: بصفتي طالبة جديدة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، أمضيت وقتا ممتعا مع زملائي في الصف خلال اليوم التوجيهي. آمل أن أنمو كفرد وأن أعزز معرفتي بالهندسة الكيميائية. وفي نهاية اليوم التوجيهي ألقيت كلمات ختامية من قبل الدكتور أحمد عبد الوهاب، رئيس لجنة الدراسات العليا في الهندسة الكيميائية، والدكتور باتريك لينك، المدير التنفيذي للدراسات العليا ورئيس برنامج الهندسة الكيميائية في جامعة تكساس إي أند أم في قطر. وقال لينك، «سررت كثيرًا لدى رؤيتي حماس واندفاع الدفعة الجديدة من طلاب الماجستير. لدينا مزيج صحي للغاية من الطلاب من قطر ومن جميع أنحاء العالم - عدد كبير منهم يعملون بدوام كامل إلى جانب دراساتهم العليا. وتم تصميم جداول الفصول الدراسية خصيصًا لتلبية احتياجات الطلاب الذين يعملون بدوام كامل في القطاع الخاص أو العام».
copy short url   نسخ
16/09/2018
1584