+ A
A -
عقدت وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات ندوة بشأن توضيح إجراءات مشروع التقاط البصمات والبيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي وتوقيع عقود العمل للوافدين خارج البلاد، وذلك ظهر الخميس 13/9/2018م بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
حضر الندوة السيد محمد العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والرائد عبدالله خليفة المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام والنقيب محمد حسن الهيدوس من إدارة الخدمات المساندة للاستقدام. كما حضرها عدد من موظفي ومندوبي بعض الجهات الحكومية وبعض الشركات المساهمة فيها الجهات الحكومية.
وقد أكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، على أهمية المشروع الذي تم بشراكة فاعلة بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وزارة الداخلية، وزارة الخارجية وزارة الصحة.
ثم تحدث الرائد عبدالله خليفة المهندي عن مزايا المشروع الذي سيحقق أهدافا كثيرة تساهم في تسهيل إجراءات استقدام العمالة الوافدة إلى البلاد وقال إن المشروع سيبدأ في ثماني دول كمرحلة أولى هي: النيبال، الهند، بنغلاديش، باكستان، الفلبين، إندونيسيا، سيرلانكا وتونس. والمحطة الأولى ستكون سيرلانكا اعتبارا من الشهر القادم، حيث تتم إجراءات التقاط البصمات والبيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي وتوقيع عقود العمل للوافدين من خارج البلاد في هذه الدول الثماني، قبل حضورهم إلى دولة قطر. موضحا أن الإجراءات ستبدأ بعد إطلاق المراكز في هذه الدول عبر القناة الموحدة وستستمر باقي الإجراءات كما هي ولن تتأثر.
وأشار الرائد عبدالله المهندي إلى مزايا المشروع بالنسبة للمستفيدين والمستقدمين على حد سواء، بداية من توفير الوقت والجهد والتكاليف وضمان الالتزام بشروط العقد وتنفيذ جميع الإجراءات من خلال قناة موحدة إضافة إلى الاستفادة من نظام استخدام أكثر شمولية. كل هذه المزايا التي تستفيد منها جميع الأطراف تحافظ على حقوق الوافد والمستقدم وتجنبه حالات الإرجاع التي تحدث نتيجة لعدم اللياقة الطبية أو غيرها.
واختتمت الندوة بأسئلة مباشرة بين الحضور عبروا فيها عن تقديرهم وشكرهم لعقد مثل هذه الندوات التي تجيب عن أسئلة مهمة خاصة باستقدام العمال وآلية عمل المشروع. كما قام السيد محمد العبيدلي والرائد عبدالله خليفة المهندي والنقيب محمد حسن الهيدوس بالرد على الأسئلة التي اتسمت بالجدية وتنم عن رغبة حقيقية في إنجاع المشروع والمساعي التي تبذلها وزارة الداخلية وشركاؤها في تقديم خدمة متميزة.
copy short url   نسخ
14/09/2018
9785