+ A
A -
كتب- العروسي العتروس
يلتقي في الساعة الثامنة و10 دقائق من مساء اليوم الجمعة فريق الشحانية وفريق قطر على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في الدفعة الأولى من مباريات الأسبوع الخامس من دوري نجوم QNB.
تأتي هذه المباراة وهي الثانية بالجولة الخامسة بعد فترة توقف قصيرة لمدة أسبوعين واصلت خلالها الفرق التجهيز للجولات المقبلة من الدوري، ويمكن القول إن الفرق استفادت من فترة التوقف حيث عملت الأجهزة الفنية على تدعيم مواطن القوة في أداء الفرق ومعالجة مواطن الضعف التي تراءت لها خلال المباريات الأربع التي أقيمت في الجولات الأربع الأولى من الدوري.
وبالتالي يمكن القول أيضا إن الفرق كان لديها متسع من الوقت لإعادة ترتيب أوراقها خاصة الفرق التي لم تحقق نتائج إيجابية تبعث على الاطمئنان مثل الفريقين الموجدين ضمن المراتب الخمس الأخيرة على لائحة الترتيب.
ولمزيد من التوضيح نشير إلى أن فريق نادي قطر يحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط من فوز واحد وتعرض لثلاث هزائم، وسجل خط هجومه 5 اهداف وتلقى في مرماه 8 اهداف، وعلى الجانب الآخر نجد أن الشحانية يحتل المركز ثامن برصيد 4 نقاط حصل عليها من فوز واحد وتعادل واحد الى جانب تعرضه لخسارتين، وسجل خط هجومه هدفين وتلقى في مرماه نفس الحصيلة التي تلقاها منافسه وهي 8 أهداف.
وبالنظر إلى هذه الأرقام التي نجدها على لائحة الترتيب يتضح أن الفريقين لن يكون أمامهما إلا اللعب من أجل الفوز كخيار وحيد لأن أي تعثر قد يلقي بصاحبه بالمركز الأخير في حال تحقيق فرق الأهلي والخور والخريطيات للفوز.
الظروف التي يمر بها الفريقان تعتبر صعبة في ضل وجودهما في مراكز متأخرة على لائحة الترتيب ومن المؤكد أنها تسلط على اللاعبين مزيدا من الضغوط التي ينبغي التعامل معها بشكل جيد لتحويلها إلى دوافع للأداء وهذا ما يعمل المدربان مورسيا وعبد الله مبارك لوقف نزيف النقاط والعودة للنتائج الإيجابية لحصد نقاط هامة جدا من شأنها أن تمنح الفريق كثيرا من الثقة.
وفي ظل التقارب الكبير بين موازين القوى بين الفريقين بما يكفي لجعل القيمة التنافسية للمباراة مواجهة من ست نقاط، فإنه من الصعب جدا التكهن بالنتيجة التي ستنتهي عليها باعتبار أنها مواجهة الهروب من القاع بالدرجة الأولى.
copy short url   نسخ
14/09/2018
2477