الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الاستثمار القطري ركيزة أساسية في دعم اقتصادنا

الاستثمار القطري ركيزة أساسية في دعم اقتصادنا

عمان- قنا- أكد السيد مهند شحادة وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني، أن الاستثمارات القطرية المقامة بالأردن تلعب دورا مهما في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني. وكشف الوزير الأردني في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا» أمس، عن وجود اهتمام من قبل السلطات القطرية لتنفيذ مشاريع على أرض المملكة في قطاعي السياحة والطاقة.. مشيدا بالعلاقات والروابط المتميزة التي تربط عمان والدوحة، والتي يجب استثمارها لجلب المزيد من المنافع الاقتصادية والتجارية للشعبين الأردني والقطري بما يعود عليهما بالخير والفائدة.
وبين شحادة أن المشرع الأردني عمل على تطوير التشريعات في المجالات الاقتصادية من خلال تعديل القوانين والتشريعات، وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية فتحت أسواقا تصديرية جديدة وسياسات اقتصادية كلية ونقدية ومالية حافظت على تطور الاقتصاد الأردني.
ولفت وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني، إلى أفكار ومشاريع يتم التباحث حولها مع الجانب القطري في قطاعي النقل والصحة حيث يجري حاليا تحضير حزمة من المشاريع المتاحة في هذين القطاعين.
وكانت دولة قطر قد أعلنت في شهر يونيو الماضي عن تقديم دعم للأردن يتمثل في توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدولة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار أميركي.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below